Type to search

تكنولوجيا رئيسي

قائمة بأفضل تطبيقات مونتاج الفيديو المجانية لهواتف آيفون وأندرويد

عبد المالك
Share
مونتاج

القاهرة – الشرق الإخباري | يضّطر الكثير من مصوري مقاطع الفيديو بهواتفهم الذكية، سواء تلك العاملة بنظام تشغيل أندرويد أو هواتف آيفون، إلى القيام ببعض التعديلات على مقاطعهم المصوّرة أو إضافة نصوص وأصوات باستخدام تطبيقات مونتاج الفيديو قبل مشاركتها على صفحاتهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي.

موقع “صدى التقنية” المتخصص بالأخبار التقنية والتكنولوجية اختار تسعة برامج ضمن قائمته لأفضل تطبيقات مونتاج الفيديو للهواتف الذكية، وجميعها متوفرة بشكل مجاني على متجري أندرويد وآيفون، وفيما يلي نستعرض التطبيقات التي اختارها الموقع التقني المتخصص:

1- FilmoraGo

يتيح هذا التطبيق للمستخدم إنشاء مقاطع الفيديو من الصور، وإضافة العديد من المقاطع الموسيقية والتأثيرات البصرية إلى مقاطع الفيديو لتخرج على أفضل صورة، ويسمح بمشاركتها بسهولة على شبكات التواصل الاجتماعي، لكن دون وضع علامة مائية.

2- WeVideo

يعتبر من أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف أندرويد وايفون؛ إذ يتميز بسهولة التعامل معه في تعديل مقاطع الفيديو، ويحتوي على “ثيمات” جاهزة بتصميمات مميزة يمكن إضافتها للمقاطع المصوّرة، بما يعطي لمسة لطيفة لها مع مقاطع موسيقية هادئة، أما إذا رغب المستخدم في الاعتماد على نفسه دون استخدام “الثيمات” فالتطبيق يوفر أدوات عديدة لتعديل الفيديوهات وإضافة التأثيرات عليها.

3- Cute CUT

يوفر هذا التطبيق المجاني العديد من أدوات مونتاج الفيديو لمستخدمي الهواتف الذكية، لكن أهم ما يميزه إمكانية الرسم على الصور بأكثر من 30 أداة.

4- Magisto

يعدّ من أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف أندرويد وآيفون، فإلى جانب المزايا الأساسية التي يوفرها لإخراج الفيديوهات بشكل إجمالي من خلال التأثيرات البصرية والصوتية والفلاتر والإضافات والموسيقى، يتميز بالمرونة وسهولة الاستخدام، كما يصنع لك تلقائيا أفلاما مأخوذة من فيديوهاتك وصورك.

5- VideoShow

يتيح هذا التطبيق الشهير للمستخدم أن يومق بمزج الصور والفيديوهات بطريقة بسيطة وبشكل جميل، ويمكن إضافة العديد من العناصر على مقاطع الفيديو، مثل الملصقات، والصور، والصور المتحركة، والنصوص، ويضم العديد من الفلاتر والتأثيرات البصرية.

6- VivaVideo

يعتبر من أفضل تطبيقات مونتاج وتعديل الفيديو للهواتف الذكية وأكثرها شعبية، حيث يستخدمه أكثر من 150 مليون شخص في هواتف آيفون وما يقرب من 500 ألف مستخدم لهواتف أندرويد.

يتيح هذا التطبيق للمستخدم العديد من الأدوات الاحترافية سهلة الاستخدام لتعديل ومونتاج مقاطع فيديو، ويمكن من خلال التطبيق دمج عدة مقاطع فيديو في مقطع واحد بالإضافة لقص أجزاء من مقاطع الفيديو وتطبيق فلاتر وإضافة نصوص وملصقات ودبلجة حية لمقاطع الفيديو، هذا بالإضافة إلى أكثر من 200 من المؤثرات الإضافية الخاصة مثل ملصقات متحركة وثيمات ونصوص وانتقالات، ويحمل التطبيق العديد من المزايا الأخرى.

7- KineMaster

يوفر هذا التطبيق مونتاج مقاطع الفيديو وإضافة تأثيرات عليها إلى جانب إضافة مقاطع صوت وموسيقى وتجميع أكثر من مقطع فيديو في مقطع واحد، ويتيح التطبيق بالإضافة إلى محرر فيديو خطوة بخطوة العديد من أدوات تحرير الفيديو الاحترافية.

8- Adobe Premiere Clip

يوفر التطبيق لمستخدميه إمكانية إنشاء مقاطع فيديو من الصور الموجودة على هاتفه من خلال اختيار مقطع الموسيقى الذي يريد وسرعة وطريقة التنقل بين الصور وسينشأ التطبيق مقطع الفيديو تلقائيا وبعدها يمكن للمستخدم مشاركته مباشرة أو التعديل عليه.

يتيح التطبيق للمستخدم أيضًا تحرير مقاطع الفيديو باحترافية من خلال السحب والإدراج لمقاطع الفيديو والصور لترتبيها مع إمكانية قص مقاطع الفيديو وإضافة تحسينات بصرية وضبط الإضاءة والتنقلات وإضافة تأثيرات الحركة البطيئة، كما يتيح تعديل الموسيقى المصاحبة لمقطع الفيديو باحترافية.

9- Quik

هذا التطبيق من شركة GoPro الشهيرة يوفّر للمستخدم أكثر من 23 نمط جاهز لمونتاج الفيديو بسهولة، ومثل كل التطبيقات الأخرى يمكن للمستخدم إضافة مقاطع فيديو وصور ودمجها معا بطريقة فنية مع إمكانية إضافة نصوص.

ويعتبر Quik من أفضل التطبيقات التي تتيح للمستخدم مونتاج مقطع فيديو أو تعديله أو إنشاء مقطع فيديو من مجموعة صور لمشاركته بسرعة عبر الشبكات الاجتماعية، ويتيح التطبيق إنشاء مقاطع فيديو في وضع البورتريه المناسب لقصص انستجرام وسناب شات، كما يتميز بعدم إضافة شعار التطبيق على مقاطع الفيديو.

اقرأ أيضًا |

جوجل حذفتها من متجرها.. تطبيقات خبيثة عليك إزالتها فورًا (صورة)

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *