Type to search

تكنولوجيا رئيسي

فيسبوك يبدأ اختبار ميزة جديدة

عبد المالك
Share
فيسبوك

كالفورنيا – الشرق الإخباري | بدأت شبكة “فيسبوك” عملاق التواصل الاجتماعي العالمي اختبار ميزة جديدة ضمن سعيها الدؤوب والمتواصل لخدمة مشتركيها وإضافة التعديلات اللازمة على صفحاتهم الخاصة داخل الفضاء الأزرق.

وأعلن المتحدث باسم “فيسبوك” أن الشبكة بدأت في أستراليا إخفاء عدد مرات الإعجاب أمام الجمهور الخاصة بأي مشاركة منشورة على موقع التواصل الاجتماعي، فيما أبقت إمكانية معرفة ذلك العدد محصورة على صاحب المشاركة فقط، بينما المستخدمين الآخرين سيكتفون بمعرفة ردود الفعل على المشاركة المنشورة.

وبحسب المتحدث فإن “فيسبوك” يجري “اختبارًا محدودًا” لجعل عداد الإعجابات ومشاهدات الفيديو وردود الأفعال مخفية أمام الجمهور، ومقصورة فقط على صاحب المشاركة الأصلي.

وبيّن أن عملاق التواصل الاجتماعي سيقوم بجمع ردود أفعال المستخدمين لدراسة رأيهم فيما إذا كان هذا الإجراء سيحسّن من تجاربهم؛ ليقوموا بعد ذلك في تطبيقه وتعميمه على دول مختلفة، مشيرًا إلى أن الشبكة الاجتماعية الأضخم عالميًا لا تضع حاليًا جدولًا زمنيًا معيّنًا لاختبار هذه الميزة في دول أخرى غير أستراليا.

يشار إلى أن “تك كرنتش”، المهتمّ بشؤون التقنية قال إنّ إخفاء عداد “أعجبني” على صفحات موقع فيسبوك قد بدأ من خلال نسخة تجريبية جديدة للتطبيق تمّ إصدارها خلال وقت سابق من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

وذكر الموقع أنّه تمّ رصد خاصية إخفاء عداد الإعجابات الجديدة بعد القيام بتحليل شفرة تطبيق “فيسبوك” لأجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد” المقدّم من شركة جوجل.

كما لفت إلى أن هذا الاختبار بدأ متوازيًا مع إخفاء عداد “أعجبني” على موقع التواصل الآخر الخاص بتبادل ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة “إنستغرام” في كندا بشكل تجريبي.

وبحسب الموقع المختص بشؤون التقنية، فإن إجراء “فيسبوك” عملاق التواصل الاجتماعي العالمي يهدف من خلال هذه الميزة إلى منح مستخدميه قدرًا أكبر من الحرية والقدرة على التعبير الصادق عن أنفسهم، بحيث لا يشغلوا أنفسهم بعدد “الإعجاب” الذي سيحصلون عليه أو كمّ الإعجابات التي حصلت عليها مشاركات لمستخدمين آخرين.

كما بيّن أنّ هذه الخاصية الجديدة ستساعد المستخدمين في الوقت نفسه على أن يكون تركيزهم على “جودة” المشاركة، بحيث يهتمّ المستخدم بمدى تعبير هذه المشاركة عن فكره ورأيه وقناعته دون الاهتمام والانشغال والتركيز بردود المستخدمين الآخرين.

اقرأ أيضًا |

هل ينجح فيسبوك بإطلاق عملة ليبرا ؟

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *