Type to search

أهم الأنباء الخليج العربي رئيسي شؤون دولية فلسطين

إسرائيليون يقتلعون ويسرقون مئات أشجار الزيتون الفلسطينية

alsharq
Share

إسرائيليون يقتلعون ويسرقون مئات أشجار الزيتون الفلسطينية

اقتلع مستوطنون إسرائيليون اليوم الأحد مئات أشجار الزيتون المثمرة والعنب جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، والتي يعدها الفلسطينيون دليلاً على تاريخهم وجودهم، فيما سرق مستوطنون آخرون عشرات أشجار الزيتون بمدينة نابلس، في حين جرفت آليات الاحتلال عشرات الأشجار لشق طريق جديد للمستوطنين جنوب الضفة المحتلة.

ذكرت مصادر محلية أن المزارعين تفاجؤوا حين توجهوا إلى مزارعهم لقطف ثمار الزيتون والذي يحن في هذه الأيام موسمه السنوي، بتحطيم قطعان المستوطنين أكثر من خمسين شجرة زيتون معمرة ومثمرة بمنطقة الخنادق جنوب نابلس، فيما سرق المستوطنون ثمار أكثر من مئة شجرة أخرى والتي تقدر ثمن ثمارها بعشرات آلاف الدولارات.

وبينت المصادر أن هذه المزارع التي اعدى عليها المستوطنون تعود ملكيتها للمواطنين الفلسطينيين صقر أحمد عصيدة، وخالد عبد الرحمن عصيدة، وفريد سلوادي، ومصطفى محمود، وناجح عصيدة.

وذكرت المصادر أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع المواطنين من الوصول إلى هذه المنطقة، تحت ذريعة وجود تجمع “حفات جلعاد” الاستيطاني بالقرب منها وهو الذي أقامه الاحتلال مطلع عام 2018م، مبينةً أن الكثير من المواطنين حاولوا الوصول لهذه المنطقة قبل أيام عديدة إلا أن الاحتلال منعه.

وفي السياق ذاته، شرعت جرافات الاحتلال صباح اليوم بشق طريق استيطاني جديد جنوب محافظة بيت لحم، تزامنا مع اقتلع وتخريب مستوطنون عشرات الأشتال المثمرة في أمكان أخر من المحافظة.

وفي منطقة وادي النحلة القريبة من قرية واد رحال جنوبي بيت لحم، شرع المستوطنون فتح طريق جديد يربط بين مستوطنة “إفرات” وتجمع استيطاني قريب منها، على حساب أراضي المواطنين الفلسطينيين، لتصادر بهذا العمل عشرات الدونمات المزروعة بمختلف أنواع الأشجار المثمرة.

من جانبه قال الناشط في مجال الاستيطان أحمد صلاح في تصريح خاص بوكالة صفا المحلية إن المستوطنين اقتلعوا أكثر من أربعمئة شجرة عنب وزيتون في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، في أراضي يملكها المواطن إبراهيم سليمان صبيح، والواقع داخل حدود مستوطنة “إفرات” جنوب بيت لحم، وقاموا بوضع خلاليا لتربية النحل داخلها

 إسرائيليون يقتلعون ويسرقون مئات أشجار الزيتون الفلسطينية

Tags:
alsharq
alsharq

كاتب كويتي عمل قبل انضمامه إلى مجلة الشرق الاخباري كرئيس تحرير إقليمي لعدد من المواقع المهتمة بالشأن السياسي في الشرق الأوسط.

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *