Type to search

رئيسي سوريا شئون عربية

غارات إسرائيلية جديدة على دمشق

عبد المالك
Share
إسرائيل

دمشق – الشرق الإخباري | شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء عشرات الغارات على العاصمة السورية دمشق فيما حاولت الدفاعات السورية التصدي للغارات الإسرائيلية.

وادّعى جيش الاحتلال أن طيرانه الحربي قام بقصف عشرات الأهداف “التابعة للحكومة السورية وإيران” داخل الأراضي السورية، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، زاعمًا أن القصف جاء ردا على إطلاق صواريخ من هضبة الجولان السورية المحتلة باتجاه الكيان الإسرائيلي يوم الثلاثاء.

وكتب المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، على حسابه بموقع تويتر “أغارت طائرات حربية قبل قليل على عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري داخل الأراضي السورية، تشمل صواريخ أرض-جو ومقرات قيادة ومستودعات أسلحة وقواعد عسكرية وذلك ردا على اطلاق الصواريخ أمس من سوريا نحو إسرائيل”.

وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) وقوع الغارات العدوانية الإسرائيلية على سوريا، موضحة أن الغارات تمت من خلال طائرات حربية حلّقت فوق الجولان المحتل ومرج عيون في لبنان وقامت باستهداف العاصمة دمشق وضواحيها.

وذكرت الوكالة السورية الرسمية أنّ أحد الصواريخ التي أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي على ريف دمشق قد ضرب منزلًا ودمّره؛ الأمر الذي أدّى لإصابة عائلة من أربعة أفراد.

وأشارت إلى أنّ “أنظمة الدفاع الجوي السوري تصدت للهجوم وأسقطت عددا من الصواريخ الإسرائيلية فوق العاصمة دمشق”.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أنّ هذه الغارات الإسرائيلية على العاصمة السورية قد جاءت ردًا على هجمات إيرانية انطلقت من سوريا، قائلًا “الهجوم الإيراني على الأراضي الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، من خلال إطلاق صواريخ تم اعتراضها يعتبر دليلا واضحا للسبب الحقيقي (لوجود) إيران في سوريا”.

وأضاف أدرعي في تغريدته بالقول إنّ “وضع إيران بات يشكّل خطرا على أمن إسرائيل، وعلى الاستقرار في المنطقة، وعلى النظام السوري”، محمّلًا نظام بشار الأسد مسؤولية أي هجمات ضد الكيان الإسرائيلي تنطلق من سوريا، مؤكّدًا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي “مستعدٌ لكل السيناريوهات”.

من جهته، أعلن محافظ ريف دمشق، علاء إبراهيم، أن النظام السوري سيقوم بتقديم العون والمساعدة للمتضررين من العدوان الإسرائيلي، وسيعمل على ترميم المنازل المتضررة.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية عن المحافظ تأكيده أنّ العمل على تقديم العون للمتضررين سيبدأ منذ اللحظة، موضحًا أنّه قد تم الطلب من رؤساء البلديات بريف دمشق ولجنة من المحافظة لحصر جميع أضرار العدوان الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا |

النظام السوري: إسرائيل قصفت الليلة هدفا قرب مطار دمشق

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *