Type to search

رئيسي منوعات

عمرها 103 أعوام.. بالفيديو: معمرة صينية تقهر “كورونا”

عبد المالك
Share
كورونا

بكين – الشرق الإخباري | نجحت معمّرة صينية تبلغ من العمر 103 أعوام في التغلّب على إصابتها بفيروس “كورونا” الوبائي المستجد والشفاء منه بعدما خضعت لعلاج على مدار عدّة أيام.

وحرص الأطباء الصينيون على توثيق حدث شفاء المعمّرة المصابة بالفيروس الوبائي والاحتفال بتغلّبها على “كورونا”، بحسب ما ذكر موقع “دويتشه فيلله” الألماني.

وذكر الطبيب المعالج للمرأة التي تعتبر “أكبر المصابين بكورونا سنًا”، قوله إنّ المريضة نجحت في تجاوز المرض بسبب أنها لا تعاني من مشكلات صحية أخرى كبيرة.

وأضاف الطبيب أن المريضة الطاعنة في السن كانت قد عانت من التهاب مزمن في الشعب الهوائية لكن حالتها الصحية كانت جيدة بالنسبة لعمرها.

ووفقا للتقرير فإنّ حالة المصابة كانت حرجة للغاية في البداية، لدرجة أنها لم تستطع حتى التواصل مع الطاقم المعالج لها، لكن حالتها بدأت في التحسن لتغادر المستشفى مساء الثلاثاء (10 آذار/مارس 2020).

وأشار الموقع الألماني إلى أنّ الأطباء لم يفوتوا بالطبع تسجيل تلك اللحظة واحتفلوا بلقطات مصورة عديدة، بتعافي المريضة، الأكبر سنا حتى الآن بين المصابين بفيروس “كورونا” الوبائي.

يشار إلى أنّ منظّمة الصحة العالمية أعلنت يوم الأربعاء المنصرم تصنيف فيروس “كورونا” أو ما بات يعرف باسم (كوفيد-19) باعتباره “وباء عالميًا”، داعية كافة دول العالم إلى مكافحته.

وبحسب الأطباء فإنّ فيروس “كورونا” يودي بشكل كبير بحياة كبار السن والمسنّين ممّن يتجاوز عمرهم الستين عامًا؛ نظرًا لضعف مناعتهم وعدم قدرة أجسامهم على مكافحة أضرار الفيروس الوبائي.

وكانت السلطات الصينية أعلنت مؤخرًا تغلّبها على فيروس “كورونا” المستجد بعد شهرين من اتّخاذها إجراءات غير مسبوقة لمكافحة الفيروس الوبائي في يناير/كانون الثاني.

وشملت الإجراءات الصينية وضع إقليم “هوبي” بأكمله، بسكانه الذين يبلغ عددهم 56 مليون شخص، تحت الحجر الصحي، وبناء مستشفى ميداني في عشرة أيام لعلاج المرضى.

وجاءت زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ في العاشر من شهر مارس/آذار الجاري إلى مركز انتشار الفيروس بالبلاد بهدف إعلان أن ذروة الأزمة قد انحسرت، وإعلان لانتصار الصين على الفيروس.

وكانت السلطات الصينية أعلنت أنّ إجمالي عدد الوفيات بالبلاد قد بلغ 3199 شخصًا فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 80850 مصابًا حتى مساء يوم السبت.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *