Type to search

رئيسي شئون عربية فلسطين

عباس يعلن تمديد حالة الطوارئ في فلسطين

نزار البرديني
Share
عباس

رام الله – الشرق الإخباري | أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء الجمعة تمديد العمل بحالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية المحتلّة لمدّة 30 يومًا إضافية؛ وذلك ضمن الجهود التي تبذلها السلطة لمواجهة فيروس “كورونا” الوبائي.

وقال عباس، في كلمة متلفزة بثّتها فضائية تلفزيون فلسطين الرسمي، إنّ قرار تمديد حالة الطوارئ جاء “استنادًا إلى توصية الجهات المختصة؛ حتى نتمكن من إدارة شؤون البلاد على أكمل وجه، في هذه المرحلة الحرجة التي تستدعي إجراءات استثنائية ضرورية”.

وشدّد رئيس السلطة على أنّ الجهود تنصبّ على “محاصرة هذا الفيروس الفتاك في أضيق نطاق ممكن”، مضيفًا مخاطبًا الفلسطينيين بالقول “إنّنا نعوّل كثيرًا على وعيكم والتزامكم بالتعليمات المحددة وجهود الجهات المختصة كافة”.

وحثّ العمال في الداخل المحتل العائدين إلى قراهم بلداتهم على التحلي بالمسؤولية الوطنية، وعدم الاختلاط، والالتزام الصارم بإجراءات الفحص والحجر وفقا للتعليمات الصادرة من وزارة الصحة وجهات الاختصاص؛ حتى لا تشكل عودتهم خطرا فادحًا على الوضع الصحي والإنساني في فلسطين، وحفاظا على أسرهم، والمناطق التي يعيشون فيها.

وذكر عباس أنّ السلطة تعمل جاهدة مع “الجهات المعنية لتنسيق عودتهم (عمال الداخل المحتل) وعمل كل الإجراءات اللوجستية والطبية اللازمة لسلامتهم”.

في السياق، حمّل رئيس السلطة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن سلامة الأسرى، مطالبًا بالإفراج عنهم، كما دعا الأسرى المفرج عنهم وعائلاتهم إلى قصر مظاهر الفرح أو إلغائها؛ بما يضمن سلامة الجميع وبما يدعم جهودنا في وقف انتشار هذا الفايروس الخطير.

كما أكّد عباس على أهمّية التزام الفلسطينيين في مخيمات اللجوء والفلسطينيين في الشتات بالتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص لمكافحة الوباء في البلدان التي يعيشون فيها حماية لهم ولأسرهم، متمنّيًا لهم السلامة.

وأضاف “ولا يفوتنا أن نؤكد لأهلنا في القدس الشرقية المحتلة على ضرورة الحفاظ على سلامتهم في ظل الاوضاع الصعبة والمعقدة التي يعيشونها، ونحن سنبقى معكم بكل ما أوتينا من قوة”.

واختتم خطابه بالقول “أبناء شعبنا في كل مكان، إنّني أدرك تمامًا الصعوبات والأعباء التي نواجهها، لكن الحفاظ على حياتكم وحياة أبنائكم وأهلكم يتطلب هذا القدر من المسؤولية والتضحية من الجميع، وهو هدفنا الأهم”.

اقرأ أيضًا |

اشتية: نحن بحاجة لـ120 مليون دولار لمواجهة “كورونا”

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *