Type to search

رئيسي شؤون دولية

“عانيت محنة فظيعة”.. ترامب: لقد فعلوا كل ما بوسعهم لتدميري

عبد المالك
Share
ترمب

واشنطن – الشرق الإخباري | علّق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس لأوّل مرة على مساعي الجمهوريين من أجل عزله، قبل أن يبرّأه الديمقراطيون الذين يسيطرون على أغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وقال ترامب، في أول تصريح صحفي منذ تبرئته من قبل مجلس الشيوخ، إنّه قد عانى من “محنة فظيعة من قبل بعض الأشخاص غير الشرفاء والفاسدين” خلال فترة المحاكمات التي كانت تهدف إلى عزله من منصبه في البيت الأبيض.

وأضاف “لقد فعلوا كل ما بوسعهم لتدميرنا، ومن خلال القيام بذلك ألحقوا ضررًا كبيرًا بأمتنا”.

وخلال مراسم إفطار يوم الصلاة الوطني السنوي، الذي يشارك فيه الحزبان الجمهوري والديمقراطي، هاجم ترامب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي والسيناتور ميت رومني الجمهوري الوحيد في مجلس الشيوخ الذي صوت لإدانة ترامب في محاكمته.

واتّهم الرئيس الأمريكي بيلوسي ورومني “بالتخفي وراء معتقداتهما بشكل منافق”، قائلًا “لا أحب الناس الذين يستغلون معتقداتهم ذريعة للقيام بما يعلمون أنه خطأ. كما لا أحب الناس الذين يقولون أنا أُصلّي من أجلك، بينما تعلم أن هذا غير صحيح.

وردّت بيلوسي على هجوم الرئيس بالقول مجددًا إنّها تصلي بقوّة من أجل ترامب لأنّه “ضل عن الطريق: فيما يتعلق بالدستور الأمريكي والقيم الأمريكية، وفق ما ذكرت “رويترز“.

وكانت عدسات الكاميرا التلفزيونية أظهرت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي يوم الأربعاء وهي تتعمّد تمزيق نسختها من خطاب الرئيس دونالد ترامب حول “حالة الاتحاد” عقب انتهائه من إلقاء الخطاب أمام النواب والحضور.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن رئيسة مجلس النواب قولها إنّ تمزيق خطاب ترامب كان “أكثر الخيارات المتاحة تهذيبًا”، واصفة إياه بـ”الخطاب القذر”.

وجاء تصرّف بيلوسي بعدما قامت بمدّ يدها لترامب من أجل مصافحته، لكنّ الأخير تجاهلها ولم يصافحها، فيما لم يتّضح ما إذا كان الرئيس الأمريكي قد تعمّد تجاهلها أم أنّ الأمر حدث من يغير قصد.

وقبل إلقاء ترامب خطابه، تجنّبت بيلوسي العبارات المعتادة مثل “من دواعي سروري، من دواعي الفخر البالغ” التي يستخدمها في العادة رئيس مجلس النواب لدى تقديم رئيس البلاد لإلقاء كلمة بالكونغرس، إذ قالت رئيسة مجلس النواب “أعضاء الكونغرس.. إليكم رئيس الولايات المتحدة”.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *