Type to search

الطب والصحة رئيسي منوعات

صديق “الرشاقة”.. تعرّف على مكوّنات خبز “الغيمة” وطريقة تحضيره

نزار البرديني
Share
خبز الغيمة

برلين – الشرق الإخباري | إذا كنت ترغب بإنقاص وزنك والمحافظة على رشاقتك، والاستمتاع بصحتك من دون أن تتخلّى عن تناول الخبز والمعجنات، فإنّ خبز “الغيمة” يجعل من ذلك أمرًا سهلًا.

واستعرض تقرير أعدّه موقع “دويتشه فيلله” الألماني، كل ما تريد معرفته عن خبز “السحابة”، أو خبز “الغيمة”، وهو خبز خالٍ من الدقيق والكربوهيدرات، لذلك هو بديل مثالي عن الخبز التقليدي، كما أنه يمتاز بسهولة تحضيره في المنزل باستخدام مكوّنات بسيطة.

وبحسب التقرير فإنّ خبز “الغيمة” يتكون من 3 مكونات فقط؛ تجعل منه “هشًا ومنتفخًا حتى بعد الخبز، كما أنّه خالٍ من الكربوهيدرات، وخالٍ أيضًا من الغلوتين؛ لذا فهو وجبة خفيفة وشهية للأشخاص الذين يرغبون بإنقاص وزنهم، ومناسب للذين يعانون من حساسية من الغلوتين الموجود في الدقيق.

ويتكوّن خبز “الغيمة” من البيض، والجبن الكريمي، ومسحوق الخبز “بيكينغ باودر”، كما أنّه بإمكانك إضافة العسل إلى الخليط إذا كنت ترغب بمذاق حلو قليلًا، ويمكن أيضًا تزيين هذا النوع من الخبز بإضافة القليل من الأعشاب مثل إكليل الجبل “روزماري” أو الكمون والكاري.

وكذلك؛ فإنّه بإمكانك استخدام الطريقة نفسها لإعداد السندويشات الصحية الصغيرة بجعل الخبزة قاعدة يدهن عليها الجبن أو الزيتون أو تحضيرها كقطع بيتزا صغيرة، بحسب التقرير.

ووفق ما نشر موقع صحيفة “بيلد” الألمانية فإنّ خبز “الغيمة” أو خبز “السحابة” يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم؛ والسبب يعود إلى خلوه تقريبًا من الكربوهيدرات.

واللافت أيضًا أنّ هذا النوع من الخبز “الصحي” لا يخلو من الخصائص الغذائية؛ إذ تحتوي كل حصة صغيرة منه على 50 سعرة حرارية، 3غرامات بروتين، 0 غرام كربوهيدرات، 0 غرام سكر، 4 غرامات دهن، 2 غرام دهن مشبع، 90 ملغرام صوديوم، وفق التقرير.

يحتوي خبز “الغيمة” كذلك على فيتامينات مختلفة مثل فيتامين أ، وفيتامين ب12، وفيتامين ب6، وفيتامين د، وكذلك يحتوي أيضًا على الكالسيوم والنحاس، وحمض الفوليك والحديد والماغنيسيوم.

واختتم الموقع الألماني تقريره بالإشارة إلى أنّه يمكنك تخزين خبز الغيمة لمدة 3 أيام في علبة محكمة الإغلاق، ولمدة أسبوع كامل في الثلاجة دون أن يفسد.

اقرأ أيضًا |

هكذا يطرد الصيام “السموم” من أجسامنا

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *