Type to search

رئيسي رياضة

صحيفة تكشف مصير مشاركة ديمبلي بالكلاسيكو

نزار البرديني
Share
ديمبلي

مدريد – الشرق الإخباري | كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن مصير مشاركة النجم الفرنسي عثمان ديمبلي نجم برشلونة في موقعة “الكلاسيكو” أمام الغريم الأزلي ريال مدريد يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا”.

وبحسب الصحيفة الإسبانية فإن رابطة الدوري الإسباني قررت إيقاف المهاجم الشاب ديمبلي لمدّة مباراتين؛ وذلك بعد واقعة طرده بالبطاقة الحمراء المباشرة قبل دقائق قليلة من نهاية مباراة برشلونة أمام إشبيلية يوم الأحد الماضي.

وأشهر الحكم ماثيو لاهوز البطاقة الحمراء في وجه النجم الفرنسي بعدما قال له ديمبلي “أنت سيء جدًّا”، وفق ما ذكر الحكم في تقريره بعد المباراة، وهو الأمر الذي نفاه مدرب الفريق الكتالوني إرنستو فالفيردي الذي أكّد أن ديمبلي لا يجيد التحدّث باللغة الإسبانية أساسًا.

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة قد دخل في نقاش مع الحكم ماثيو لاهوز بعد قراره بطرد النجم الفرنسي، قائلًا “إنه (ديمبلي) لا يستطيع التحدث باللغة الإسبانية”.

لكنّ الحكم الإسباني المثير للجدل أصرّ على قراره، كما دوّن في تقريره بعد نهاية المباراة ما نصّه “إنّه في الدقيقة 87 من زمن المباراة تعرض اللاعب رقم 11 الذي يُدعى عثمان ديمبلي للطرد للسبب التالي: توجيه الألفاظ التالية لي قائلًا: “سيئ للغاية، أنت سيئ للغاية”، بينما كان يحرك ذراعيه على مسافة قريبة مني”.

وبناء على قرار رابطة الدوري الإسباني الذي ذكرته صحيفة “ماركا” فإن ديمبلي سيغيب عن مواجهة برشلونة أمام إيبار في الجولة التاسعة، وكذلك عن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، وسيكون أمام الفريق الكتالوني تقديم احتجاج أو استئناف على قرار لجنة المنافسة.

وبحسب ما هو منصوص عليه في المادة 117 من اللائحة التأديبية فإنّه في حالة اعتبار الأمر ازدراء أو استخفاف بالحكم فسيتعرض اللاعب لعقوبة الغياب عن المشاركة فيما بين مباراتين إلى ثلاث مباريات.

ويمتلك برشلونة 16 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب بفارق نقطتين خلف المتصدّر ريال مدريد الذي يملك 18 نقطة، قبل جولتين من موقعة “الكلاسيكو” التي ستقام على ملعب كامب نو بتاريخ 26 أكتوبر/تشرين الأول.

اقرأ أيضًا | بالفيديو: برشلونة يسحق إشبيلية وإنتر يسقط أمام يوفنتوس

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *