Type to search

رئيسي منوعات

شركة ديور تبتكر مكياج غامض بمناسبة اقتراب الهالووين!

عبد المالك
Share
الهالووين

وغيره من المناسبات؟ ابتكر بيتر فيليبس المدير الإبداعي لمكياج شركة ديور – DIOR، إطلالات تحمل طراز غامض للمكياج تتمحور حول المنتج الأيقوني، مستحضر التجميل روج ديور Rouge Dior، وذلك بمناسبة اقتراب الهالووين هذا العام. ويؤكد فيليبس على أن الهالووين مناسبة مثالية تعبر فيها المرأة عن نفسها وتهرب من واقعها وتحتفل من خلال القناعات والشخصيات التي تختارها.

وأضاف أن الإطلالات التي عمل عليها لهذا العام، جاءت من شعوره تجاه الأناقة والإثارة في الأفلام الكلاسيكية، والتي تعتبر من وجهة نظره طريقة مميزة للتعبير عن مفهوم الهالويين، وذلك تحت شعار : ” كوني جرئية لا تتردي..” ويوضح فيليبس، أن الإطلالة التي ابتكرها تمت باستعمال ظلال العينين couleur couture 5 بلون الأحمر والأسود Rouge Trafalgar 879 و Black Bow 079 وبودرة الوجنتين Rouge Blush 999 وطلاء الأظافر Dior Vernis 999، وجرى تهذيب الرموش بالماسكارا Diorshow Iconic Overcurl Ultra-Black Mascara.

وتعتبر شركة ديور – DIOR من الشركات الفرنسية الغنية عن التعريف في عالم الجمال والموضة، والتي تختص بمختلف أنواع السلع الفاخرة من الملابس والمكياجات والعطور والأحذية والإكسسوارات وغيرها من المنتجات الفاخرة التي تحمل جودة عالية ومنافسة على مستوى العالم ولجميع الأعمار من الجنسين. ولاهتمام الشركة بسمعتها وصورتها الذهنية، تسعى الشركة للاهتمام بالأحداث والمناسبات العالمية ذات الصلة باختصاصها ومجالاتها.

وجدير بالذكر، أن الهالووين هو مناسبة احتفالية تتم في العديد من الدول، وذلك ليلة 31 أكتوبر تشرين الأول من كل عام، عشية العيد المسيحي الغربي أي مع عيد جميع القديسين، ولكنهما عيدان مختلفان. ومن الملاحظ أن كلمة هالووين (Halloween) مشتقة من كلمة (Hallowe’en) والتي تعني”عشية القديسين” (Hallows’ Even) أي (Hallows’ Evening) حيث تبدأ به الأيام الثلاثة للسنة الطقسية للمسيحية الغربية المكرسة لاستذكار الموتى بما فيهم القديسون (hallows) والشهداء وكل المرحومين المؤمنين وهذا فعلا أصل الاحتفال. أما الهالويين كما يُحتفل به الآن العديد من الدول حول العالم حول مأخوذ من النسخة الأميركية أي متأثراً بها، وذلك نتيجة هيمنة الثقافة الأميركية على الإعلام في عصر العولمة، وهي نسخة بعيدة كل البعد عن الجذور الديني.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *