Type to search

الخليج العربي رئيسي

شخصيات إماراتية مقربة من محمد بن زايد تحرض ضد دولة الكويت!

عبد المالك
Share
عبدالله

تصعد دولة الإمارات عبر مرتزقته وذبابها الالكترونية حملة التحريض ضد دولة الكويت وسط أزمة صامتة بين البلدين منذ عدة أسابيع أبرز مظاهرها شغور منصب سفير أبوظبي الكويت في الكويت، وسعي عبدالخالق عبدالله الأكاديمي الإماراتي المعروف في وسائل الإعلام بأنه مقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إلى التحريض على الكويت من باب تضخيم الفساد فيها وتشويه جماعة الإخوان المسلمين في البلاد.

وزعم عبدالله على حسابه في تويتر بأن “خطرين يعصفان بالكويت العزيزة: تفشي الفساد بالطول والعرض بين العباد وتغلغل الإخوان في كل مفصل من مفاصل البلاد”.

ورد مغردون كويتيون وخليجيون بغضب على الأكاديمي الإماراتي، مؤكدين أن تحريض أبوظبي المستمر ضد الكويت يستهدف زرع الفتنة فيها وإضعاف مكانتها عقابا لها على حيادها في الأزمة الخليجية وسعيها المستمر لتوحيد الموقف الخليجي.

وامتنعت دولة الإمارات عن تسمية سفير جديد لها في الكويت على الرغم من مرور نحو شهر على انتهاء مهام عمل سفيرها السابق الذي تعرض للطرد من السلطات الكويتية بسبب سلوكياته المشبوهة، وبحسب  مصادر مطلعة عن أزمة صامتة بين الكويت والنظام الإماراتي لا تزال تلقي بظلالها على تسمية سفير جديد لأبوظبي في الكويت ما دفع أبوظبي إلى تأجيل الخطوة حتى إشعار أخر.

كما أكدت مصادر مطلعة أن تعليمات عليا صدرت من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد للذباب الالكتروني الإماراتي بغرض تصعيد حملة تحريض ضد دولة الكويت ومسئوليها، وقال مصدر رفض الافصاح عن هويته لأسباب أمنية، إن حالة استنفار تم إعلانها في صفوف الذباب الالكتروني الإماراتي ومرتزقة أبوظبي بغرض تكثيف حملات التحريض ضد الكويت وتشويه صورتها.

وتتضمن التعليمات الصادرة من بن زايد الإساءة إلى شخصيات اعتبارية في الكويت والنيل من مكانتها واستغلال أزمة جائحة فيروس كورونا وسوء أوضاع العمال في الدولة من أجل التحريض عليها، واعتبرت المصادر أن حملة التحريض من الذباب الالكتروني الإماراتي تبدو طبيعية كرد فعل انتقامية بعد إقدام السلطات الكويتية مؤخرا على طرد سفير أبوظبي صقر الريسي بسبب سلوكياته المشبوهة.

حيث إن الإمارات تحاول افتعال أزمات جانبية وإثارة الفتنة في الكويت من أجل التغطية على حادثة طرد الكويت سفير أبوظبي نهاية الشهر الماضي بسبب سلوكياته المشبوهة، ولوحظ بهذا الصدد تركيز المغرد الإماراتي المثير للجدل حمد المزروعي على نشر قضايا مرتبطة بالكويت بما في ذلك مقطع فيديو عن شكاوي من العمال والتدخل في شئون داخلية تخص الكويت.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *