Type to search

قطر تستضيف كأس العالم للأندية ضمن الاستعدادات لكأس العام

رئيسي رياضة

قطر تستضيف كأس العالم للأندية ضمن الاستعدادات لكأس العام

alsharq
Share

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة الخميس القادم بطولة كأس العالم للأندية، ضمن استعدادات قطر لاستضافة الحدث الأبرز عالمياً مونديال قطر 2020، كأول دولة في الشرق الأوسط تستضيف هذه البطولة الكبيرة.

وهذه هي المرة الثانية التي تستضيفها قطر بطولة كأس العالم للأندية بعد نجاح قطر في تنظيم نسخة العام الماضي، والتي أحرز لقبها نادي ليفربول الإنجليزي.

وكان من المقرر إقامة منافسات كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل، إلا أن التطورات التي فرضتها أزمة فيروس كورونا في أنحاء العالم حالت دون ذلك.

وفي ضوء انخفاض أعداد المصابين بالفيروس في قطر خلال الأشهر الأخيرة، يتوقع إتاحة الفرصة أمام المشجعين من داخل الدولة لحضور منافسات البطولة الأهم على مستوى الأندية في العالم، وسيعلن عن تفاصيل تذاكر المباريات في وقت لاحق.

وتقدم البطولة، التي تستضيفها قطر للمرة الثانية على التوالي، فرصة مثالية لاختبار جاهزية اثنين من الملاعب المونديالية في حدث عالميّ، وهما ملعب المدينة التعليمية، وملعب أحمد بن علي الذي جرى تدشينه في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، خلال استضافته نهائي النسخة الـ48 من كأس الأمير.

وتخوض الأندية المتوّجة بدوري الأبطال في 5 من الاتحادات القارية الستة، إلى جانب نادي الدحيل، ممثل البلد المضيف، 7 مباريات لحسم الفائز بلقب النسخة الـ17 من بطولة كأس العالم للأندية 2020 التي تأجلت عن موعدها الشهر الماضي بسبب التحديات التي فرضتها جائحة “كوفيد-19”.

وإلى جانب ممثل الدولة المستضيفة، تأهل للمشاركة في البطولة كل من النادي الأهلي المصري، بطل أفريقيا، وبايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، وأولسان هيونداي، بطل آسيا، وتيجريس أونال، بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي – كونكاكاف، في حين يحدد بطل أميركا الجنوبية خلال نهائي ليبرتادوريس في 30 يناير/كانون الثاني الجاري.

وكان أوكلاند سيتي، ممثل أوقيانوسيا قد أعلن عدم مشاركته في البطولة بسبب قيود السفر المفروضة في نيوزيلندا والمتعلقة بجائحة “كوفيد-19”.

وإلى جانب اختبار الجاهزية التشغيلية لكل من ملعب أحمد بن علي وملعب المدينة التعليمية، وتعزيز خبرات فرق العمل قبل المونديال، ستسلط البطولة الضوء على العديد من المزايا من بينها تقارب المسافات بين الملاعب وأماكن الإقامة والمقاصد السياحية المختلفة في الدولة.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *