Type to search

رئيسي رياضة

ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الاسباني 2020

عبد المالك
Share
كأس السوبر

انتزع نادي ريال مدريد لقب كأس السوبر ضمن فعاليات نهائي ​كأس السوبر الاسباني​ لعام 2020 بعد ان تفوق على غريمه وجاره اتلتيكو مدريد بضربات الترجيح.

وحقق هذا النصر بواقع 4-1 وكانت المباراة بوقتها الأصلي والاضافي انتهت بالتعادل السلبي بين الجانبين.

وقد تألق حارسي المرمى كورتوا واوبلاك في التصدي للعديد من المحاولات وكانت المباراة قوية وتكتيكية من الجانبين حسمتها ضربات الترجيح في النهاية.

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من الجانبين حيث فرض لاعبو المرينغي سيطرتهم على اللقاء ولكن التنظيم الدفاعي للاعبي الروخي بلانكوس صعّب من مهمة الريال.

وبدوره اعتمد لاعبو المدرب دييغو سيميوني على الهجمات المرتدة والتي أثمرت في تهديد مرمى الحارس تيبو كورتوا في بعض المناسبات الخطرة.

وتحصّل نجم الأتلتيكو جواو فيليكس على تسديدة خطيرة مرت بمحاذاة القائم وبعدها طالب لاعبو الاتلتيكو بضربة جزاء بعد خطأ ارتكبه الحارس كورتوا على المهاجم الفارو موراتا داخل منطقة الجزاء.

ولكن حكم اللقاء طالب بإستمرار اللعب، وواصل لاعبو الروخي بلانكوس خطورتهم الكبيرة حيث سدد موراتا تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم ليفشل في هزّ الشباك.

وبعدها ضغط لاعبو ريال مدريد بقوة من أجل اختراق دفاع الاتلتيكو الحصين وكانت لهم بعض المحاولات حيث سدد فيرلان ماندي كرة جميلة ولكن الحارس يان اوبلاك نجح في التصدي له ببراعة كبيرة.

فيما حاول كاسيميرو خطف هدف التقدم برأسية قوية ولكنها مرت فوق العارضة بعد ركنية متقنة من توني كروس لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الجانبين.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة قوية ونديّة من الجانبين وكان لاعبو الاتلتيكو الاكثر جرأة في الجانب الهجومي ولكن سرعان ما استعاد لاعبة المرينغي عافيتهم الهجومية وتحصّل لوكا يوفيتش على فرصة مميزة بعد تسديدة جانبت القائم.

وبعدها أجرى المدرب سيميوني تبديله الأول حيث ادخل فكتور فيتولو مكان هكتور هيريرا وردّ عليه المدرب زيدان بإدخال رودريغو مكان ايسكو وضغط لاعبو الفريق الملكي بقوة في ظل تراجع جميع لاعبي الاتلتيكو الى الوراء.

فيما أهدر فيديريكو فالفيردي رأسية ذهبية أمام المرمى بعد ان سددها بطريقة غريبة خارج المرمى الخالي وبعدها أهدر المدافع رينان لودي مرتدة خطيرة للروخي بلانكوس بعد تسديدة علّت العارضة وعمل كبير من فيتولو.

وفي الدقائق الـ15 الاخيرة أهدر موراتا فرصة ذهبية أمام المرمى بعد أن انفرد بالحارس كورتوا ولكن الحارس البلجيكي تصدى له ببراعة كبيرة لينقذ الريال من هدف محقق.

وضغط لاعبو الريال من أجل خطف هدف الفوز وادخل المدرب المهاجم ماريانو دياز مكان يوفيتش وأهدر رودريغو فرصة خطرة أمام المرمى بعد تسديدة ضعيفة بيد الحارس اوبلاك لتنتهي المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل السلبي وليحتكم الفريقين الى شوطين اضافيين.

وفي الشوط الاضافي الأول أهدر مهاجم الاتلتيكو فيتولو انفرادية خطرة بعد تصدي مميز للحارس كورتوا والذي أنقذ فريقه من هدف محقق.

وبدوره حاول لاعب المرينغي التسديد من بعيد لاختراق دفاع الروخي بلانكوس الحصين وكان لتوني كروس تسديدة رائعة مرت فوق العارضة بقليل.

وفي الشوط الاضافي الثاني غابت الفرص الحقيقية على مرمى الفريقين حيث انحصر الصراع أكثر في وسط الملعب وسط أداء حذر وترقب من الجانبين.

وفي 115 تم طرد لاعب الريال فالفيردي بعد خطأ على موراتا وبعدها احتكم الفريقين الى ضربات الترجيح والتي انتهت لصالح ريال مدريد وبواقع 4-1.

اقرأ أيضا|

بالفيديو: ريال مدريد يتصدر وليفربول يواصل الانتصارات وتشيلسي يسقط

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *