Type to search

رئيسي رياضة

رونالدو يتحدّث عن كواليس انتقاله إلى انتر ميلان

عبد المالك
Share
رونالدو

برشلونة – الشرق الإخباري | تحدّثت الأسطورة العالمية لكرة القدم النجم البرازيلي رونالدو نازارو دا ليما، المعروف بلقب “الظاهرة” عن كواليس رحيله عن صفوف نادي برشلونة الإسباني وانتقاله إلى صفوف نادي انتر ميلان الإيطالي.

وكشف رونالدو عن عدم رغبته بالرحيل عن صفوف العملاق الكتالوني عام 1997، لكنّه “اضطّر” للانتقال إلى صفوف “النيراتزوري” بناء على طلب من إدارة فريق برشلونة.

وقال “لقد وقعت على العقد الجديد في نهاية الموسم وذهبت مع منتخب بلادي، ولكن بعد خمسة أيام اتصلوا بي وأخبروني أنّه لا يمكن الاستمرار في تجديد العقد”.

وتابع الظاهرة البرازيلية العالمية قائلًا “الأمر لم يكن في يدي. كنت أرغب في الاستمرار مع الفريق” في صفوف برشلونة، لكنّه أجبر على الانتقال إلى إيطاليا، وتحديدًا إلى انتر ميلان الذي كان قدّم عرضًا مغريًا إلى إدارة برشلونة من أجل جلب المهاجم البرازيلي، الذي يصنّف أفضل مهاجم على مرّ عصور كرة القدم.

وكان رئيس برشلونة السابق خوان جاسبارت قد كشف في تصريحات له عام 2018، أن انتر ميلان قد قام بتقديم “عرضٍ كبيرً” بقيمة 28 مليون يورو على النادي الكتالوني، وهو مبلغ وعرض مالي كان من الصعب رفضه آنذاك، بحسب ما ذكر موقع “غوول” الرياضي.

وبعد قضائه نحو 5 أعوام في إيطاليا، عاد رونالدو مجددًا إلى إسبانيا، لكنّه من بوابة نادي ريال مدريد، الغريم الأزلي لنادي برشلونة، وتحديدًا في عام 2002، بعد تتويج منتخب “السامبا” بلقب كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان.

وحول انتقاله إلى “الميرنغي”، قال رونالدو “لقد لعبت مع روبيرتو كارلوس مع منتخب البرازيل، وكان يخبرني عن ريال مدريد وقيمته، ولكن بعد سنوات كنت أرغب في رؤية ذلك بنفسي”.

وتابع الظاهرة البرازيلية العالمية “عندما جئت إلى ريال مدريد وجدت الأمر كما أخبرني كارلوس وأكبر مما أتوقع، توقعات كبيرة ويضم أفضل اللاعبين في العالم، حققنا الكثير من النجاحات، لقد كان جيلاً عظيماً وغيرنا طريقة الأعمال التجارية في كرة القدم”.

ورفض رونالدو تحديد أي فترة في مسيرته الرياضية كانت الأفضل بالنسبة له، قائلًا في ختام تصريحاته “لا أستطيع أن أقول أي فترة كانت الأفضل لي، لقد استمتعت بها جميعاً أحب كرة القدم وأحب ممارستها”.

اقرأ أيضًا |

5 أندية قد تستغل “بند الهروب” وتتعاقد مع ميسي

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *