Type to search

أهم الأنباء شمال أفريقيا

روسيا تقول إن شويغو تباحث هاتفيا مع حفتر

alsharq
Share

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أجرى اتصالا عبر الفيديو مع قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر بحثا خلاله مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط وتسوية الاوضاع في ليبيا.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي “لقد اجرى الجنرال سيرغي شويغو محادثات عبر الفيديو مع قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر”.

ولم تحدد الوزارة وقت الاتصال الهاتفي، فيما يعاني حفتر من وضع صحي متدهور.

واوضح البيان ان ” شويغو وحفتر بحثا قضايا الأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خاصة موضوع مكافحة الإرهاب الدولي وتسوية الأوضاع في ليبيا”.

وتبحث الإمارات عن مسؤول جديد لقيادة ميليشياتها العاملة في ليبيا بعد مرض حفتر الذي يتعذر معه قيامه بأي مهمة قيادية.

ويواجه حفتر تهما باركتاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، كما طالبته المحكمة الجنائية الدولية بتسليم أحد قادة جنوده محمود الورفلي للمحاكمة بتهم ارتكاب جرائم حرب وقتل خارج إطار القانون.

كما يدير حفتر تجارة الإمارات بالبشر، والتي تبدأ بجمع الضحايا في عمق افريقيا ثم المرور لليبيا باتجاه أوروبا، حيث يباع البشر كالرقيق.

ويضطلع حفتر بدور رئيسي في تخريب السلم المجتمعي والأهلي في ليبيا منذ نجاح ثورة فبراير بالإطاحة بالطاغية معمر القذافي، حيث يعد حفتر أحد قادة جيشه قبل أن يتقاعد.

Tags:
alsharq
alsharq

كاتب كويتي عمل قبل انضمامه إلى مجلة الشرق الاخباري كرئيس تحرير إقليمي لعدد من المواقع المهتمة بالشأن السياسي في الشرق الأوسط.

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *