Type to search

الصحافة السويدية تكتب عن رفع صور اللاعب مسعود أوزيل للاحتجاج على ألمانيا

رئيسي شؤون دولية

الصحافة السويدية تكتب عن رفع صور اللاعب مسعود أوزيل للاحتجاج على ألمانيا

Share

كتبت الصحافة السويدية متسائلة عن تصرف الجمهور خلال مباراة المنتخب الألماني والإسباني برفع صورة اللاعب الألماني المعتزل مسعود أوزيل ذو الأصول التركية، وهل هذا الهجوم عليهم ام لا.

وفقًا لبيلد ، قد يكون ذلك جزءًا من احتجاج حيث يُتهم المنتخب الألماني بالنفاق في التعامل مع ملف حقوق الإنسان .

كانت ألمانيا واحدة من سبع منتخبات وطنية لم يُسمح لها بارتداء شارة “One Love” الملونة بألوان قوس قزح خلال كأس العالم بواسطة الفيفا.

في قطر ، تُحظر المثلية الجنسية ويرمز الرابط إلى دعم حقوق مجتمع الميم. واحتجاجًا على القرار ، اختار المنتخب الألماني رفع يده على فمه في صورة الفريق قبل المباراة الافتتاحية ضد اليابان.

موفد الإذاعة الدنماركية يفضح حملة الأكاذيب ضد قطر على الهواء مباشرة

 

قبل المباراة الثانية للألمان في كأس العالم ضد إسبانيا (التي انتهت 1-1) ، لم يكن هناك احتجاج جديد على أرض الملعب.

رفع مشجعون صورا للاعب الألماني مسعود أوزيل أثناء مباراة إسبانيا وألمانيا أمس الأحد، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ووضع المشجعون الذين كانوا يرتدون الزي الخليجي أيديهم فوق أفواههم، مثلما فعل لاعبو المنتخب الألماني قبل مباراتهم الأولى مع اليابان، وذلك في إشارة إلى ما تعرض له أوزيل من عنصرية أثناء لعبه مع منتخب بلاده، وكذلك الصمت الألماني على الحملة التي تعرض لها بعد حديثه عن معاناة مسلمي الإيغور في الصين.

يشار إلى أن  لاعب خط وسط ريال مدريد وأرسنال السابق تلقى الكثير من الانتقادات عندما تم تصويره قبل كأس العالم 2018 مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأعطاه قميصًا عليه توقيع “إلى رئيسي”.

واتهم أوزيل، وهو ألماني المولد وسليل مهاجرين أتراك، اتحاد كرة القدم في البلاد والمشجعين ووسائل الإعلام بالعنصرية في معاملتهم للأشخاص من أصول تركية.

آنذاك، قال أوزيل “أنا ألماني عندما نفوز، لكنني مهاجر عندما نخسر”.

وتصاعدت الإساءات بحق أوزيل ، على وجه الخصوص، بعد البطولة، بسبب التصريحات اللاذعة من مدير فريق ألمانيا، أوليفر بيرهوف، ورئيس الاتحاد في ذلك الوقت، راينهارد غريندل.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *