Type to search

تكنولوجيا رئيسي

رسميًا.. واتساب يودّع ملايين الهواتف الذكية

نزار البرديني
Share
واتساب

واشنطن – الشرق الإخباري | أوقف تطبيق التراسل الفوري “واتساب” المملوك لشركة “فيسبوك” الأمريكية اليوم السبت بشكل رسمي على ملايين الهواتف الذكية حول العالم.

وجاء إيقاف تطبيق “واتساب” على ملايين الأجهزة المحمولة القديمة على مستوى العالم العاملة بنظامي “أندرويد” وآي أو إس iOS، وكذلك أجهزة “ويندوز”.

ويستخدم أكثر من مليار مستخدم عبر 180 دولة حول العالم، تفاجأ الملايين منهم مع مطلع شهر فبراير/شباط الجاري “برسالة سوداء” عند فتح التطبيق تقول إنّه لا يدعم هذا الهاتف، داعية المستخدم إلى الانتقال لهاتف آخر.

وبحسب الشركة فإنّ التطبيق لن يعمل على الإصدارات القديمة من الهواتف؛ نظرًا لإجراء تحديث مهمّ على واتساب.

وعند فتح التطبيق في الهواتف القديمة غير المدعومة، ظهرت شاشة سوداء كتب فيها: “لا تستطيع استخدام واتساب على هذا الهاتف بعد الآن، لأن واتساب لا يدعمه.

ولاقت الخطوة انتقادًا كبيرًا من ملايين المستخدمين حول العالم؛ لأن القائمين على تطبيق الواتساب يعملون على إجبارهم من أجل شراء هواتف جديدة.

وبالنسبة لهواتف “آيفون”، فإن التطبيق توقف عن العمل في أي جهاز يدعم الإصدار 8 من iOS، إلا أن عددا من الهواتف قادر على التحديث للإصدار 9 من نظام التشغيل للتمتع بخدمات التطبيق، وهي آيفون 6، و6 بلس، و5 سي، وآيفون 5، و4 إس، وفيما يتعلق بآيفون 4 والإصدارات الأقدم، فإنها لن تكون قادرة على التحديث، وستخسر دعم واتساب.

أما الهواتف العاملة بنظام التشغيل “آندرويد”، فإن توقف الواتساب سيشمل الأجهزة العاملة بإصدار أقدم من 4.0.3، الذي طرح سنة 2011، ويعرف باسم “آيس كريم ساندويتش”.

ويعد “واتساب” تطبيق التراسل الأوسع انتشارا على مستوى العالم، ويستخدمه نحو 300 مليون شخص في إرسال الرسائل النصية أو إجراء المكالمات الصوتية أو الفيديو.

ولن يتمكن المستخدمون المتأثرون من استخدام حساباتهم الحالية، بالإضافة إلى خسارة المحادثات في حال لم يقوموا بتصدير سجل الدردشة الخاص بهم في وقت سابق، وتلاحظ الشركة أن خيار تصدير الدردشة غير متاح في ألمانيا.

وكانت الشركة المطورة للتطبيق قد أوقفت في 31 ديسمبر 2019 دعمها لمستخدمي ويندوز فون Windows Phone، مع عرض رسالة مفادها “لم يعد بإمكانك استخدام واتساب على هذا الهاتف، لأن التطبيق لم يعد يدعمه”.

ومع حلول الموعد النهائي الموافق لتاريخ اليوم، يتأثر المستخدمون الذين يستخدمون أجهزة أندرويد التي تعمل بالإصدار 2.3.7 (المعروف باسم Gingerbread) والإصدارات الأقدم، بالإضافة إلى مستخدمي أجهزة آيفون العاملة بالإصدار iOS 8 والإصدارات الأقدم.

اقرأ أيضًا |

أخيرًا.. واتساب يلبي رغبة مستخدميه بعد طول انتظار

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *