Type to search

رئيسي رياضة

رسميًا.. “كورونا” يطيح ببطولتي يورو 2020 وكوبا أمريكا

عبد المالك
Share
يورو

نيون – الشرق الإخباري | لم يقتصر تأثير فيروس “كورونا” الوبائي على حصد وإصابة مئات آلاف من البشر منذ بدء تفشّيه في ديسمبر/كانون الأول بمدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية، بل امتدّ ليضرب قطاعات الصناعة والاقتصاد والرياضة، حتى أطاح ببطولتي “يورو 2020” و “كوبا أمريكا”.

فقد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بشكل رسمي يوم الثلاثاء تأجيل منافسات كأس أمم أوروبا (يورو 2020) التي كانت مقررة الصيف القادم إلى عام 2021 المقبل؛ وذلك بسبب تفشّي فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تستضيف 12 مدينة أوروبية في 12 بلدًا منافسات بطولة يورو 2020 بين 12 يونيو/حزيران و12 يوليو/تموز المقبلين.

وأبلغ الاتحاد أعضاءه البالغ عددهم 55 اتحادًا محليًا بقرار التأجيل بعد الاجتماع الطارئ للجنته التنفيذية الذي عقد يوم الثلاثاء بمقر الاتحاد في مدينة نيون السويسرية.

وسيفتح قرار تأجيل بطولة يورو 2020 المجال أمام دول الاتحاد باستكمال مباريات الدوريات المحلية ومواجهات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم، والتي تمّ تعليقها كافة بسبب تفشّي الفيروس الوبائي.

ولم يقتصر تأثير فيروس “كورونا” على الرياضة في بطولة يورو 2020 في القارة “العجوز” بل امتدّ وضرب أميركا الجنوبية والتي أعلن اتّحادها “كونميبول” تأجيل   بطولة “كوبا أميركا 2020” التي كانت مقررة الصيف المقبل.

وكان من المفترض إقامة هذه البطولة القارية في أمريكا اللاتينية هذا العام خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 12 يوليو، ولكن “كونميبول” أعلن تأجيلها لمدة عام، لتقام خلال الفترة من 11 يونيو وحتى 11 يوليو 2021.

وقال الاتحاد القاري في بيانه أن اتخذ هذا القرار بعد مباحثات مطولة لتقييم الوضع في ضوء توجيهات منظمة الصحة العالمية بشأن الحد من تفشي فيروس كورونا.

كما أكد البيان أن القرار تم اتخاذه أيضًا بالاتفاق مع السلطات المحلية في الدولتين المضيفتين، الأرجنتين وكولومبيا، مشيرًا إلى أن قرار التأجيل يضع حماية صحة وسلامة المنتخبات الوطنية والجماهير ووسائل الإعلام والمدن المضيفة في المقام الأول.

يشار إلى أنّ فيروس “كورونا” الوبائي قد أصاب عددًا من لاعبي كرة القدم في الأندية العالمية المختلفة، أغلبهم يلعبون في الدوري الإيطالي، حيث تعدّ إيطاليا بؤرة للفيروس الوبائي في “أوروبا” وذلك بعدما تفشّي بها الفيروس بشكل ضخم جدًا.

اقرأ أيضًا | 

3 سيناريوهات تحدّد الفائز بلقب الدوري الإيطالي بعد إيقافه بسبب “كورونا”

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *