وذكر موقع “لا ليغا” الدوري الإسباني، أن أندية الدوري ستعود للتدريبات خلال هذا الأسبوع، بعد الحصول على موافقة من وزارة الصحة في إسبانيا.

يشار أن الأندية الإسبانية ستقوم بالتدريبات المنفردة للاعبين، مع التركيز على أهمية إجراء فحوصات مكثفة للجميع، قبل الشروع بتنفيذ المرحلة الثانية، وهي التدريبات الجماعية.

وقالت رابطة الدوري بأن عودة التدريبات هي المرحلة الأولى من إعادة الحياة لكرة القدم في إسبانيا، على أن يتم عود منافسات الدوري  خلال شهر  يونيو القادم.

وتحدث رئيس الليغا: خافيير تيباس،  “كان لهذه الأزمة أثر عميق علينا جميعا. عودة كرة القدم هي علامة على أن المجتمع يتقدم نحو الوضع الطبيعي الجديد. كما أنها ستعيد عنصر الحياة الذي يعرفه ويحبه الناس في إسبانيا وحول العالم”.

اقرأ المزيد| بالصور لاعب يوفنتوس رونالدو عالق في جزيرة ماديرا

وتابع تيباس : “إن صحة الناس لها أهمية قصوى ، لهذا لدينا بروتوكول شامل لحماية صحة جميع المعنيين ونحن نعمل على إعادة انطلاق الليغا. الظروف غير مسبوقة، غير أننا نتمنى أن نبدأ اللعب مرة ثانية في يونيو وننهي موسم 19/20 هذا الصيف “.

ومن شأن إعلان انطلاق الدوري مرة أخرى في يونيو أن يكون ختامه  في شهر أغسطس القادم.

الجدير بالذكر أن فريق برشلونة يقبع  على قمة  الدوري الإسباني ، وبفارق نقطتين عن غريمه التقليدي  ريال مدريد، مع بقاء11 جولة على نهاية البطولة التي تصنف من أقوى بطولات العالم في كرة القدم.