Type to search

رئيسي رياضة

ديبالا يصف “كورونا”.. وهذه سيناريوهات إنقاذ الدوري الإسباني

نزار البرديني
Share
باولو ديبالا

تورينو – الشرق الإخباري | وصف نجم نادي يوفنتوس الايطالي، المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا معاناته من عوارض قوية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من 9000 شخص في إيطاليا.

وقال ديبالا (26 عاما) لشبكة “جي تي في” “أشعر بحالة أفضل الآن بعد أن عانيت من أعراض قوية. خطيبتي أوريانا (ساباتيني) بدورها تخطت الأعراض”.

وأضاف “قبل يومين، لم أكن في حالة جيدة، كنت أشعر بالثقل وبعد خمس دقائق من الحركة كان يتعين علي التوقف لأني عانيت من صعوبة في التنفس وبثقل جسدي وألم في عضلاتي”.

وأضاف “أما الآن، فأستطيع التحرك والمشي في محاولة للبدء في التمارين لأنني عندما حاولت ذلك في اليومين الأخيرين كنت أرتعش بشكل قوي”.

يشار إلى أنّ النجم الأرجنتيني ديبالا كان قد أعلن السبت الماضي إصابته بكورونا، ليصبح ثالث لاعب من يوفنتوس يعاني من هذا الفيروس إلى جانب دانييلي روغاني والفرنسي بليز ماتويدي.

وقال ديبالا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مرحبًا بالجميع، أردت أن أبلغكم بأننا تلقينا للتو نتائج اختبار فيروس كورونا، والتي أظهرت نتيجة إيجابية لي ولصديقتي أوريانا”، وأضاف: “لحسن الحظ نحن في حالة ممتازة، شكرًا على رسائلكم وتحياتي للجميع”.

في سياق منفصل، ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن رابطة الدوري المحلي لكرة القدم (الليغا) تدرس ثلاثة مقترحات لاستئناف المسابقة التي تم إيقافها بسبب تفشي فيروس كورونا في إسبانيا التي أصبحت البؤرة الكبرى بعد إيطاليا لانتشار المرض القاتل.

وقالت الصحيفة إن المقترح الأول يقضي باستئناف الدوري الإسباني في منتصف مايو/أيار المقبل، ويحظى بالتأييد الأوسع بين صناع القرار في الليغا.

وينص الاقتراح على تكثيف المباريات بحيث تقام مباراة كل 3 أيام حتى تنتهي المسابقة في نهاية يونيو/حزيران أو منتصف يوليو/تموز المقبلين.

فيما طرح المقترح الثاني فكرة إرجاء استئناف المسابقة لفصل الصيف، خاصة بعد تأجيل كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) وبطولة كوبا أميركا.

أما المقترح الثالث والأخير فهو الأقل حظوظا، لأنه سيربك الموسم المقبل تماما، حيث يقضي باستئناف المباريات في سبتمبر/أيلول المقبل.

ولم تحدد المقترحات وجود جماهير من عدمه، حيث سيحسم هذا الأمر بناء على تطورات انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا |

رسميًا.. “كورونا” يطيح ببطولتي يورو 2020 وكوبا أمريكا

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *