Type to search

رئيسي رياضة

دوري الأبطال.. بالفيديو: مانشستر سيتي يطيح بريال مدريد وليون يسقط يوفنتوس

نزار البرديني
Share
مدريد

مدريد – الشرق الإخباري | قلب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تأخره إلى فوز ثمين مضيفه نادي ريال مدريد الإسباني، فيما أسقط نادي ليون الفرنسي ضيفه نادي يوفنتوس الإيطالي، وذلك ضمن مباريات الذهاب بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي لُعبت مساء الأربعاء.

ومن المقرر أن يحل ريال مدريد ضيفًا على مانشستر سيتي وليون ضيفًا على يوفنتوس، في 17 مارس/آذار المقبل، في مباراة الإياب، لحسم المتأهل للدور ربع النهائي.

في المباراة الأولى، حقق مانشستر سيتي فوزًا تاريخيًا على مضيفه ريال مدريد بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ” سانتياجو بيرنابيو”، معقل الفريق الملكي، في العاصمة الإسبانية مدريد.

وافتتح خط الوسط الإسباني إيسكو التسجيل لأصحاب الضيافة والدار في الدقيقة الـ60، فيما ردّ الضيوف بتسجيل هدفين خلال خمس دقائق عن طريق المهاجم البرازيلي جابريل جيسوس في الدقيقة الـ78، وخط الوسط البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة 83.

وعقب المباراة، أعرب الإسباني، بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي ، عن سعادته الكبيرة بالانتصار الذي حققه فريقه، قائلًا “أنا سعيد بالانتصار بالطبع وبالمستوى الذي قدمناه أيضًا، حاولنا اللعب أمام هذا الفريق بشخصية جيدة، بدأ ريال مدريد المباراة بصورة جيدة للغاية”.

وتابع بيب “عندما كنا الأفضل استقبلت شباكنا هدفًا لم يكن من المفترض أن نستقبله في هذا المستوى، لكن في بعض الأحيان نتعرض لذلك، وعندما لعب مدريد بصورة أفضل، سجلنا هدفًا، ووجدنا بعدها إيقاعنا وسجلنا الهدف الثاني”.

وحذّر المدرب الإسباني لاعبيه من إمكانية عودة ريال مدريد في النتيجة، قائلا “الأمر لم ينته، فإذا كان هناك فريق في العالم قادر على قلب الأمور، فهو هذا الفريق (ريال مدريد) نظرًا للخبرة والتاريخ الذي يتمتع به”.

بدوره، أعرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، عن استيائه عقب خسارة فريقه، موضحًا أن لاعبي فريقه “افتقدوا التركيز لمدّة 10 دقائق في مباراة صعبة للغاية، وفي النهاية دفعنا الثمن”.

وأردف زيدان “لا أعلم ما إذا كنا أفضل من مانشستر سيتي في المباراة بأكملها، حيث كان هناك فريقان رائعان، وبسببنا سجلوا أهدافهم، وكانت الدقائق العشر الأخيرة سيئة، وربما كانت ستصبح أسوأ”.

وتابع “علينا الآن أن نعمل لكي نُحقق نتيجة إيجابية، وفي مباراة اليوم لا يوجد أشياء إيجابية كثيرة، حيث لعبنا مباراة جيدة باستثناء الدقائق الأخيرة، وعلينا أن نذهب إلى هناك ونفوز إذا أردنا التأهل”.

وفي المباراة الثانية، حقق ليون فوزًا صعبًا على ضيفه يوفنتوس، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على “جروباما ستاديوم” في مدينة ليون الفرنسية، وقد أحرز لوكاس توسارت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31.

اقرأ أيضًا |

دوري الأبطال.. بالفيديو: برشلونة ينجو من كمين نابولي وبايرن يهين تشيلسي

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *