Type to search

رئيسي رياضة

دوري الأبطال.. بالفيديو: ليفربول وتشيلسي يسقطان.. وبرشلونة ينجو

نزار البرديني
Share
ليفربول

لندن – الشرق الإخباري | سقط ناديا ليفربول وتشيلسي الإنجليزيان في أول مواجهات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما نجا نادي برشلونة الإسباني من فخ مضيفه دورتموند الألماني.

وسقط ليفربول، حامل اللقب، مجددا في ملعب “سان باولو” الخاص بنابولي بنتيجة صفر-2 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.

وحل النادي الإنجليزي ضيفا على نابولي وهو مدرك بأن الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق؛ استنادا إلى مواجهة الفريقين الموسم الماضي حين تأهل فريق “الحمر” إلى ثمن النهائي كثاني المجموعة الثانية خلف باريس سان جرمان الفرنسي وبفارق الأهداف فقط عن منافسه الإيطالي، بعدما تبادلا الفوز كل على ملعبه بنتيجة واحدة 1-صفر.

واستطاع نابولي الإيطالي إلحاق الهزيمة مجددًا بضيفه الإنجليزي بهدفين في الوقت القاتل للبلجيكي درايس مرتنز من ركلة جزاء في الدقيقة 82 والبديل الإسباني فرناندو يورنتي (2+90).

وأصبح ليفربول أول فريق يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بخسارة منذ ميلان الإيطالي حين سقط خارج ملعبه أمام أياكس أمستردام الهولندي صفر-2 في 14 سبتمبر 1994.

اقرأ أيضًا | بالفيديو: صلاح يخفف من أزمته مع ماني بفيديو ساخر

كما سقط نادي تشلسي الإنجليزي لأول مرة أوروبيًا منذ 2017-2018 أمام ضيفه فالنسيا الاسباني بنتيجة صفر-1، في الجولة الأولى من المجموعة الثامنة لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وسجل لفالنسيا الإسباني رودريغو مورينو هدف الفوز المتأخر من مسافة قريبة في شباك مواطنه كيبا اريسبالاغا (74)، بينما أهدر تشيلسي ركلة جزاء في الرمق الأخير.

وهذه هي المباراة الأوروبية الأولى لفالنسيا بعد إقالة مدربه مارسيلينو غارسيا يوم الأربعاء بعد خلافات مع إدارة النادي، وتعيين ألبرت سيلاديس بدلًا منه.

وهذا هو الفوز الأول لنادي فالنسيا على تشيلسي في سبع مباريات التقى فيها الفريقان الإنجليزي والإسباني.

وفي ليلة الأبطال ذاتها، نجا نادي برشلونة الإسباني من مصير ليفربول وتشيلسي، واستطاع الخروج بتعادل من أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في افتتاح جولات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونجح حارس برشلونة تير شتيغن في التصدي لركلة جزاء لدورتموند في الدقيقة الـ57، كما أوقف العديد من هجمات الفريق الأصفر حتى نهاية المباراة.

وشهدت المباراة الأوروبية أول ظهور للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هذا الموسم مع برشلونة بعد تعافيه من الإصابة، كما أصبح الواعد أنسو فاتي (16 عاما) أصغر لاعب يشارك مع برشلونة في تاريخه بالبطولة الأوروبية حين بدأ اللقاء أساسيا مع الفريق.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *