Type to search

رئيسي رياضة

دوري الأبطال.. بالفيديو: لايبزيج يقصي توتنهام وأتلانتا يسحق فالنسيا

نزار البرديني
Share
لايبزيج

برلين – الشرق الإخباري | نجح نادي لايبزيج الألماني في تحقيق مفاجأة مدوّية بإقصاء نادي توتنهام الإنجليزي، كما سحق نادي أتلانتا الإيطالي خصمه نادي فالنسيا، لحساب مباريات إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المباراة الأولى، كرّر نادي لايبزيج فوزه على خصمه توتنهام، لكن هذه المرة بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب “ريد بول أرينا”.

وكان النادي الألماني قد هزم منافسه الإنجليزي بنتيجة (1-0) في مباراة الذهاب التي أقيمت قبل ثلاثة أسابيع في لندن؛ ليتأهّل لايبزيج لأول مرة في تاريخه إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، بعدما فاز على توتنهام بمجموع المباراتين بنتيجة (4-0).

وسجّل أهداف لايبزيج كل من النمساوي مارسيل سابيتزر في الدقيقتين 10 و21، والسويدي إيميل فورسبيرج في الدقيقة 87.

وبهذا التأهّل التاريخي، بات المدرب الألماني الشاب جوليان ناجلسمان أصغر مدرب يتأهل من أحد الأدوار الإقصائية في بتاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

كما ألحق ناجلسمان أكبر هزيمة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في دوري الأبطال، بالتساوي مع خسارة البرتغالي كمدرب لريال مدريد على يد دورتموند (1-4) عام 2013.

واعترف مورينيو بارتكاب لاعبي فريقه العديد من الأخطاء التي طلب منهم تجنّبها وعدم الوقوع بها مجددًا، مشيدًا في الوقت نفسه بقوّة منافسه لايبزيج الهائلة على الصعيد البدني، إلى جانب كثافة لاعبيه في وسط الملعب، فضلًا عن السرعة المفرطة للاعبي خط هجوم النادي الألماني.

وأضاف “كانت المهمة صعبة، لأننا واجهنا فريقًا قويًا للغاية، نجح في التسجيل مرتين من أول خطأين لنا، بعدها باتت المباراة أكثر صعوبة”.

في المباراة الثانية، حقق نادي أتالانتا الإيطالي فوزًا مثيرًا على مضيفه فالنسيا بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “ميستايا” بمدينة فالنسيا، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وكان جوسيب إيليشيش لاعب أتالانتا نجمًا فوق العادة، فسجل رباعية فريقه في الدقائق 3، و43، و71 و82، بينما أحرز أهداف فالنسيا، كيفين جاميرو “هدفان” وفيران توريس، في الدقائق 21، 51 و67.

ونجح أتالانتا في إقصاء الخفافيش، والتأهل لربع النهائي، بعد فوزه ذهابا 4-1.

اقرأ أيضًا |

دوري الأبطال.. بالفيديو: أتلانتا يسحق فالنسيا و لايبزيج يلدغ توتنهام

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *