Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: برشلونة يعبر انتر ميلان.. وانتصار أول لتشيلسي وليفربول

نزار البرديني
Share
برشلونة

برشلونة – الشرق الإخباري | حقق نادي برشلونة الإسباني فوزًا هامًا على ضيفه نادي انتر ميلان الإيطالي بعدما قلب تأخّره بهدف إلى فوز بهدفين، فيما حقق ناديا ليفربول وتشيلسي الإنجليزيان فوزهما الأوّل في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

فعلى استاد “الكامب نو” في برشلونة تقدّم رجال المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي بهدف مبكر سجّله لوتارو مارتينيز بعد دقيقتين فقط من صافرة بداية المباراة.

واستوعب لاعبو برشلونة صدمة الهدف المبكّر وحاولوا إدراك التعادل لكنّهم فشلوا طوال الشوط الأول في تحويل فرص التسجيل العديدة إلى أهداف في شباك انتر ميلان، وانتظروا حتى الدقيقة 58 من عمر المباراة لتسجيل هدف التعادل بأقدم المهاجم الأورغوياني لويس سواريز، الذي سدّد كرة زاحفة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف سكنت الشباك.

وفي الدقيقة الـ84 عاد سواريز مجددًا وسجّل هدف الفوز الثمين لبرشلونة في شباك حارس مرمى انتر ميلان بعد تمريرة حاسمة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبهذا الفوز احتلّ برشلونة المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط عقب مباراتين متساويًا بالنقاط مع المتصدر بروسيا دورتموند الألماني، الذي حقق فوزًا بنتيجة 2-صفر على سلافيا براغ، فيما يملك انتر ميلان نقطة يتيمة.

وفي المباراة الأخرى من مباريات الأبطال، حقق ليفربول الإنجليزي فوزه الأول في دوري الأبطال معوّضًا خسارته في المباراة الافتتاحية أمام نابولي الإيطالي قبل أسبوعين.

وقاد محمد صلاح مهاجم ليفربول ناديه إلى الفوز بنتيجة 4-3 على ضيفه ريد سالزبورغ النمساوي، حيث سجّل النجم المصري الهدفين الثالث والرابع في شباك الفريق الضيف.

وكان ليفربول ضرب بقوة وسجل ثلاثة أهداف متتالية بأقدام المهاجم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة الـ9)، والظهير الإسكتلندي أندرو روبرتسون في الدقيقة الـ25، والجناح المصري محمد صلاح في الدقيقة الـ36.

ولكنّ لاعبو الفريق الضيف انتفضوا، وقلص اللاعب الكوري الجنوبي، هوانغ هي تشان، الفارق بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 39، ثم أضاف لاعب خط الوسط الياباني، تاكومي مينامينو، الهدف الثاني في الدقيقة 56، ثم أدرك المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند (19 عاما)، التعادل للضيوف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الـ60.

لكنّ الفرعون المصري محمد صلاح أفسد “ريمونتادا” الفريق النمساوي الضيف، وسجّل هدف الانتصار الثمين لليفربول في الدقيقة الـ69 من زمن اللقاء.

كما حقق تشيلسي الإنجليزي حقق فوزًا ثمينًا خارج ميدانه على مضيفه ليل الفرنسي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب بيار موروا، حيث سجل ثنائية الفريق اللندني كلًا من تامي أبراهام وويليان في الدقيقتين 22 و78، بينما سجل هدف ليل الوحيد فيكتور أوسيمين بالدقيقة 33.

وبهذا الانتصار الثمين رفع تشيلسي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث، في الوقت الذي تذيل فيه ليل ترتيب المجموعة دون رصيد من النقاط.

اقرأ أيضًا |

دوري الأبطال.. بالفيديو: بايرن يسحق توتنهام و”سيتي” يتجاوز دينامو

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *