Type to search

رئيسي رياضة

دوري الأبطال.. بالفيديو: أتلتيكو يلدغ ليفربول ودورتموند يطيح بسان جيرمان

نزار البرديني
Share
أتلتيكو مدريد

مدريد – الشرق الإخباري | حقق نادي أتلتيكو مدريد الإسباني فوزًا ثمينًا بنتيجة 1-0 على ضيفه نادي ليفربول الإنجليزي، كما حقق نادي بوروسيا دورتموند الألماني فوزًا مهمًّا بنتيجة 2-1 على ضيفه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك في مباريات يوم الثلاثاء التي جمعت بين الفرق في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المباراة الأولى، نجح أتلتيكو في تحقيق فوز ثمين لكنّه غير مطمئن على ليفربول في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب (واندا ميتروبليتانو) في العاصمة الإسبانية مدريد.

ويدين “الروخيبلانكوس” بالفضل في تحقيق هذا الانتصار الثمين إلى نجمه لاعب الوسط الإسباني ساؤول نييجيز، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد بعد مرور 4 دقائق فقط من انطلاق المباراة.

وفشل “الريدز” في إحراز أي هدف برغم قيامهم بتهديد مرمى أصحاب الضيافة والدار أكثر من مرة، ليترك كل السيناريوهات مفتوحة في مباراة الإياب على ملعب “آنفيلد” المقررة يوم 11 مارس/آذار المقبل، حيث يحتاج للفوز بفارق هدفين أو أكثر، فيما سيكتفي أتلتيكو مدريد بالبحث عن التعادل بأي نتيجة ليتأهّل إلى دور الثمانية الكبار.

وفي المباراة الثانية، قاد المهاجم النرويجي اليافع إيرلينغ هالاند (19 عامًا) فريقه بوروسيا دورتموند الألماني إلى تحقيق انتصار ثمين على ضيفه باريس سان جيرمان، بعدما سجّل هدفي أصحاب الضيافة والدار في الدقيقتين 69 و77، فيما تكفّل البرازيلي نيمار بتسجيل الهدف الوحيد للفريق الباريسي في الدقيقة 75.

وبهدفيه في شباك سان جيرمان، بات النرويجي هالاند يمتلك في سجلّه أرقامًا مرعبة خاصة به، حيث ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصاءات أنّ صاحب الـ19 عامًا بات أول لاعب في تاريخ دورتموند يسجل في ظهوره الأول في “البوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري الأبطال”.

وبيّنت أنّ هالاند وصل رصيده من الأهداف إلى 11 منذ وصوله إلى دورتموند خلال فترة الانتقالات الشتوية، وذلك برغم مشاركته في 7 مباريات فقط بكافة البطولات، وهو أمر لم يفعله أي لاعب في تاريخ الدوري الألماني.

كما ذكرت أنّ المهاجم النرويجي القناص نجح في تسجيل أكبر عدد من الأهداف بين كافة لاعبي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، وذلك منذ ظهوره الأول مع دورتموند في يناير/كانون الثاني الماضي.

أما شبكة “سكواكا”، فأفادت بأن هالاند بات ثاني لاعب تحت 20 عاما يسجل مع فريقين مختلفين على مدار تاريخ دوري الأبطال، بعد كيليان مبابي، نجم سان جيرمان، كما أصبح النجم النرويجي أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل لفريقين مختلفين في موسم واحد.

ووصل هالاند بهدفيه في سان جيرمان إلى 10 أهداف في دوري الأبطال، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة يفعل ذلك في موسم واحد، كما نجح المهاجم الشاب أيضًا في معادلة سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، ليتقاسما سويا صدارة قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 10 أهداف.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *