Type to search

رئيسي رياضة

دوري الأبطال.. بالفيديو: أتلانتا يسحق فالنسيا و لايبزيج يلدغ توتنهام

عبد المالك
Share
أتلانتا

ميلانو – الشرق الإخباري | سحق نادي أتلانتا الإيطالي ضيفه نادي فالنسيا الإسباني، فيما نجح نادي لايبزيج الألماني بتحقيق انتصار ثمين خارج دياره أمام نادي توتنهام الإنجليزي، وذلك ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي جرت يوم الأربعاء.

في المباراة الأولى، أكرم أتلانتا ضيافة منافسه فالنسيا الإسباني، وسحقه بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمع بينهما على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو.

وأحرز أهداف أتالانتا هانز هاتيبور “ثنائية”، جوسيب إيليشيش وريمو فريلير في الدقائق 16، 42، 57 و63، بينما سجل دينيس تشيريشيف هدف فالنسيا الوحيد في الدقيقة 66.

وعقب المباراة، أكّد المدير الفني للنادي الإيطالي جامبييرو جاسبريني أنّ الفوز الكبير على منافسه الإسباني يجب ألا يخفي الأخطاء التي ارتكبها الفريق في المباراة، معتبرًا أنّ فريقه كان قادرًا على إحراز المزيد من الأهداف.

وأضاف جاسبريني في تصريحات بعد المباراة “نحن على قناعة تامة بالنتيجة بالطبع، لا نبالي كثيرا بالهدف الذي اهتزت به شباكنا لأننا سجلنا رباعية وقدمنا أداء جيدا”.

وتابع “رغم هذا، يجب أن نعترف بأننا كنا بحاجة للعب بدقة أكبر، أهدرنا العديد من الكرات، لعبنا بشكل رائع وقدمنا أداء متميزا وكنا الأكثر خطورة”، مشدّدًا على ضرورة تقديم فريقه أداء جيّدًا في مباراة الإياب لتأكيد جدارته بالتأهّل إلى دور الثمانية الكبار في أوروبا.

ومن المقرر أن يحل أتلانتا ضيفًا على فالنسيا، في لقاء الإياب الذي سيستضيفه ملعب “مستايا” يوم العاشر من مارس/آذار المقبل.

في المباراة الثانية، نجح فريق لايبزيج الألماني في الخروج بفوز ثمين بنتيجة 1 -0 من أمام مضيفه نادي توتنهام الإنجليزي، مستغلًّا الإصابات التي ضربت النادي اللندني.

وسجل تيمو فيرنر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 من ركلة جزاء.

وغاب عن توتنهام، الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينو، مجموعة كبيرة من أهمّ لاعبيه الأساسيين، على رأسهم الثنائي الإنجليزي هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونج مين.

ومن المقرر أن يتقابل الفريقان مجددًا في يوم العاشر من مارس/آذار المقبل في ألمانيا، وسيكون على الفريق الألماني استغلال أرضه وجماهيره لتجنّب الخسارة، أو السعي لتحقيق التعادل أو الفوز بأي نتيجة للتأهّل لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا |

دوري الأبطال.. بالفيديو: أتلتيكو يلدغ ليفربول ودورتموند يطيح بسان جيرمان

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *