Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو بايرن ميونيح يفوز في قمة الدوري الألماني على بوروسيا دورتموند بهدف نظيف

نزار البرديني
Share
دورتموند

اقترب فريق  بايرن ميونيخ خطوة كبيرة نحو الفوز ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) وذلك للموسم الثامن توالياً، بعدما استطاع تحقيق الفوز على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في “كلاسيكو” الكرة الألمانية في عقر داره بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

وخلال مباراة افتتاح المرحلة 28 من الدوري، أحرز هدف الفوز لبايرن ميونيخ على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” بدورتموند لاعب الوسط جوشوا كيميتش وذلك قبل دقيقتين من صافرة نهاية الشوط الأول للمباراة.

وكانت بداية المباراة سريعة واستطاع فريق دورتموند في فرض سيطرته على الكرة بشكل كبير خلال أول ربع ساعة، وصنع أكثر من محاولة هجومية، إلا أن بايرن نجح بعدها بفرض أسلوبه على المباراة، وتفوق من خلال لعبه الجماعي والتمركز والخطورة الهجومية، ليترجم هيمنته قبل نهاية الشوط الأول بالتقدم بهدف رائع.

وخلال الشوط الثاني، استمر بايرن ميونيخ بفرض تفوقه في الدقائق الأولى، ثم بدت المباراة تميل للتكافئ بصورة أكبر بين الفريقين، وكانت المحاولات الهجومية سجالا بينهما، غير أن كل المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المواجهة بفوز البايرن.

أهداف مباراة بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ

وبهذا الانتصار رفع البايرن رصيده إلى 64 نقطة على قمة الترتيب ، بينما توقف رصيد نقاط  بوروسيا دورتموند عند 57 نقطة في المركز الثاني، وذلك قبل ست جولات من نهاية المسابقة، لتضعف بذلك فرص دورتموند بشكل كبير في انتزاع اللقب للمرة الأولى منذ عام 2012.

تجدر الإشارة إلى أن بوروسيا دورتموند كان مفقد بشكل كبير لجمهوره القوي في مواجهة بايرن ميونخ، حيث أقيمت المباراة من دون حضور جماهيري، مثل باقي مباريات مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية بألمانيا، وذلك في ظل تفشي  فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

إقرأ المزيد| ريال مدريد يستعد للتعاقد مع جوهرة ساو باولو إيغور غوميز الملقب بـ”كاكا الجديد”

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *