Type to search

الطب والصحة رئيسي

دراسة صحية: ثمرة الغرسنية الكمبودية تساعد على إنقاص الوزن

عبد المالك
Share
الغرسينية الكمبودية

أشارت دراسة صحية أن ثمرة الغرسينية الكمبودية يمكن الحصول منها على مستخلص عشبي لإنقاص الوزن، ومعالجة مشاكل السمنة، ووفقا لمخابر المكملات الغذائية في المعاهد الوطنية للصحة، فإن الغرسينية الكمبودية  يحتوى لُبها وقشرتها على  كميات كبيرة من حمض الأسيتيك الهيدروكسيل (HCA)، و هي مركبات تساعد على تقليل الرغبة في تناول الطعام وتساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.

فيما أجريت تجارب أولية على الفئران تؤكد فعالية مستخلص العشبة، في تثبيط تناول الأطعمة، وعدم زيادة الوزن، ومن جانب آخر، أشارت الدراسة البشرية إلى إمكانية التخلص من الوزن الزائد بشكل ملحوظ على الجسم البشري عند تناول المستخلص العشبي، حتى وإن كانت عملية الإنقاص بطيئ أو ذات نتائج أقل وضوحاً.

وبحسب دراسات صحية أجريت على 89 إمرأة تعاني من مرض السمنة، وتناولنَ المستخلص العشبي لثمرة الغرسينية الكمبودية  بمقدار 800 مليمتر غرام قبل فترة زمنية من الوجبات الغذائية الخاصة بهن تقدر ب 30- 60 دقيقة، واتبعن نظاماً غذائياً يبلغ 1200 سعرة حرارية لمدة 12 أسبوع.

وبينت نتائج الدراسة أن تلك النساء فقدن وزناً أكبر بكثير من النساء اللائي يتلقين علاجات إنقاص الوزن الوهمية، إضافة إلى أنها لم تؤثر على شهيتهم بشكل سلبي أو شعورهم بالشبع إلى حد يضر الجسم. بل على العكس أكدت 9 تجارب لنساء بدينات، أنه على المدى القصير يمكن تقليل الوزن بشكل واضح.

وبالرغم من كل التجارب، تظل نتائج هذه المستخلصات العشبية وغيرها ترتكز على طبيعة جسم الشخص البدين والدهون الذي يحتويها الجسم، إذ بالإضافة إليهم لا يمكن الاستغناء عن النظام الغذائي الصحي وحتى النظام الرياضي المهم لدعم عملية إنقاص الوزن.

ويذكر أن ثمرة الغرسينية الكمبودية نوع من أنواع النباتات الآسيوية التي تزرع في إندونيسيا والتي تأخذ شكل ثمرة اليقطين ولكن بحجم أقل ولون مختلف.

 

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *