Type to search

رئيسي مشاهير

الفنانة المصرية الشهيرة داليا إبراهيم تعلن اعتزالها عالم الفن بشكل مفاجئ

نزار البرديني
Share
داليا

تحدثت الفنانة المصرية داليا إبراهيم وبصورة مفاجئة، عن قيامها بإعتزال عالم الفن بشكل نهائي، دون الحديث عن الأسباب التي جعلتها تتخذ هذا القرار.

ومن خلال موقعها على  فيسبوك ذكرت داليا : “قررت الاعتزال بعد 40 مسلسلا و7 مسرحيات و5 أفلام قصيرة و3 أفلام طويلة وعدد من الدوبلاج وشكرا”.

وكان أن آخر أعمال داليا في عام 2016، وهو مسلسل “جراب حواء”، بطولة عبير صبري، نورهان، تهاني راشد، مروة عبدالمنعم. راندا البحيري، ومي كسابز.

وتعد  الفنانة داليا إبراهيم أحدا أهم الممثلات المصريات وهي من مواليد 24 مارس/ آذار عام 1974 في مدينة القاهرة، وبدأت خطواتها في التمثيل في سن مبكرة، وهي حاصلة على ليسانس آداب قسم المسرح، وكان الفنان محمد صبحي هو من اكتشفها عندما انضمت لفرقة “بالعربي الفصيح”، وعملت معه في هذه المسرحية، وقدمت معه بعد ذلك مسرحية اخرى بعنوان “ماما أمريكا”.

وعقب ذلك توالت مشاركاتها في المسلسلات مثل “الحسن البصري” و”الليل وآخره” مع يحيى الفخراني، و”حرس سلاح” مع عزت العلايلي، و”كناريا وشركاه” و”الدم والنار” مع فاروق الفيشاوي و”أبيض×أبيض” مع الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم،

كما وخاضت تجارب اخرى في عالم السينما وهي “دعاء” و”قشر البندق” و”القتل اللذيذ” و”مبروك وبلبل” و”شباب رايح جاي” و”كلمني شكرًا”.

الجدير بالذكر أن الفنانة إنجي خطاب قبلها بساعات كانت قد اعلنت الاعتزال أيضا بسبب “تعرضها للظلم”، وأوضحت عبر فيسبوك قائلة: “بعد تفكير طويل أوي قررت اعتزال مهنة التمثيل قالوا عليا موهوبة بس للأسف الموهبة وحدها لا تكفي”.

وأضافت انجي: “مع إني ضاع عمري فيه سنين دراسة بكالوريوس تمثيل وإخراج وبعدها دبلومة إخراج ده غير كارنيه النقابة غير سنين اجتهاد وسعي وتعب ومرمطة وظلم ومخدتش حقي اللي استحقه للأسفف الوسط دا مليش مكان فيه.. الاعتزال أكرم”!

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *