Type to search

الخليج العربي رئيسي

خلايا الإمارات تتهاوى.. توالي توجيه الاتهامات لأذرع بن زايد

عبد المالك
Share
بن زايد

واشنطن – الشرق الإخباري | يتواصل تكشّف فضائح الخلايا الإماراتية التي تعيث فسادًا وخرابًا حول العالم، وتقوم بتنفيذ مهام النظام الإماراتي “القذرة” المتمثّلة في الاتجار بالبشر، والدعارة، وغسيل الأموال، ونهب الذهب، والتي يشرف على معظمهما محمد دحلان بتعليمات مباشرة من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد الذي عيّنه مستشارًا أمنيًا منذ سنوات.

فبعد ساعات من إصدار محكمة نرويجية حكمًا بالسجن لمدّة أربع سنوات ونصف السنة على لؤي ديب ، الذي يعمل مديرًا للشبكة الدولية للحقوق والتنمية، والذي يعدّ أحد أبرز وأهم أذرع دولة الإمارات في أوروبا بعد عدّة شهور من المحاكمة وسنوات من الملاحقة الأمنية، وجّه الادّعاء الأمريكي اتهامًا إلى رجل الأعمال اللبناني الأصل جورج نادر.

ووفق ما أعلنت وسائل إعلام أمريكية، فإنّ الادّعاء العام وجّه اتهامات إلى ثمانية أشخاص، بينهم نادر، الذي عمل مستشارًا لولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

ويواجه مستشار بن زايد تهمًا بتحويل مساهمات مالية “غير قانونية” بغرض دعم حملتي دونالد ترامب للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في عام 2016، والمرشحة الخاسرة هيلاري كلينتون.

وقد وجّه الادّعاء الأمريكي تهمًا إلى جورج نادر، ورجل الأعمال اللبناني أحمد الخواجة، تدور حول قيامهما بدور وساطة لمصلحة دولة أجنبية لدى أعضاء في حملة ترامب بصورة غير قانونية، وقال الادّعاء إن نادر قام بدور وسيط لدى حملة ترامب لمصلحة دولة أجنبية لم يسمّها، لكنّه أشار لها بالرمز “A”، فيما تولّى الخواجة تأمين غطاء غير قانوني لهذه الوساطة غير القانونية.

وكانت السلطات الأمريكية قبضت في يونيو/تمّوز الماضي على جورج نادر، المقرّب من بن زايد ، في مطار كيندي فور عودته من دبي على خلفية حيازته أفلامًا إباحية لأطفال على هاتفه المحمول.

وأوضحت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن نادر سيمثل أمام المحكمة لمواجهة تهمه الجديدة وسيواجه أحكامًا بالسجن لمدة تتراوح بين 15 إلى 40 عامًا في حال ثبوت التهمة، مشيرة إلى أن التهمة ذاتها وجّهت له قبل عام أثناء عودته من الإمارات إلى واشنطن.

كما سبق وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن قيام دولة الإمارات بدفع ملايين الدولارات لصالح نادر؛ لتوظيفه في حملة لتشويه دولة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تلقّى مبلغ 200 مليون دولار من الإمارات؛ لإدارة حملات تشويه ضد الدوحة في واشنطن.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *