Type to search

الخليج العربي رئيسي

خلال 48 ساعة.. “الحوثيون” يقصفون 3 مدن سعودية بصواريخ باليستية

عبد المالك
Share
الحوثيين

الرياض – الشرق الإخباري | قال التحالف السعودي الإماراتي الذي يشنّ حربًا على اليمن منذ عام 2015 إنّ الدفاعات الجوية السعودية قد قامت باعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما المسلحون الحوثيون اليمنيون على العاصمة الرياض ومدينة جازان جنوبي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي العقيد تركي المالكي قوله يوم الأحد إنّ الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ليل السبت الصاروخين الباليستيين الذي أطلقهما الحوثيون تجاه مدينتي الرياض وجازان.

ورأى المالكي أنّ “إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية والحرس الثوري الإيراني في هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقي لهذه المليشيا الإرهابية والنظام الإيراني الداعم لها”.

ولفت المتحدّث باسم التحالف السعودي الإماراتي الذي يشنّ حربًا على اليمن منذ نحو خمس سنوات أنّ “هذا التصعيد من قبل الميليشيا الحوثية لا يعكس إعلان الميليشيا الحوثية بقبول وقف إطلاق النار”.

في سياق ذي صلة، نقلت صحيفة “عكاظ” المحلية السعودية عن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة الرياض المقدم محمد الحمادي قوله إنّ “فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض باشرت حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي بعد اعتراضه وتدميره تم إطلاقه باتجاه العاصمة الرياض”.

وأوضح الحمادي أنّ اعتراض الصاروخ الباليستي أدّى إلى تناثر شظاياه على أحياء سكنية في مواقع متفرقة بالعاصمة السعودية؛ ما تسبب سقوط إحدى الشظايا في إصابة مدنيين اثنين إصابات طفيفة.

وكان الحوثيون أطلقوا ليل الخميس صاروخًا باليستيًا على مدينة خميس مشيط السعودية؛ ما يعني أنّ الجماعة اليمنية قد قصفت 3 مدن سعودية بثلاث صواريخ باليتسية خلال 48 ساعة فقط.

ويرى المتابعون للملف اليمني أنّ هذا القصف الحوثي للمدن السعودية يأتي في إطار الضغط والتفاوض بالنار الذي تمارسه الجماعة اليمنية مع النظام السعودي.

من جانبها، أعلنت جماعة الحوثي اليمينة أنّ دفاعاتها الجويّة قد تصدّت لـ”تشكيل جوي” تابع للتحالف السعودي الإماراتي في أجواء ضواحي العاصمة صنعاء وسط اليمن.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي المسلّحة، العميد يحيى سريع، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، “بفضل الله وتأييده تمكنت الدفاعات الجوية في تمام الساعة 01:08 ص، من التصدي لتشكيل قتالي معادٍ في أجواء محيط العاصمة صنعاء بمنظومة فاطر1”.

وأضاف العميد سريع بالقول إنّ الدفاعات الجوية الحوثية قد “أجبرت عملية التصدي، التشكيل الجوي على مغادرة الأجواء قبل تنفيذ مهامه العدائية”.

اقرأ أيضًا |

روتين يومي وعجز سعودي.. الحوثيون يقصفون مطار نجران بصواريخ باليستية

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *