Type to search

تكنولوجيا رئيسي

خدمة بث الفيديو “نيتفليكس”تقوم بإلغاء حسابك في حال لم تستخدمه لفترة طويلة

نزار البرديني
Share
خدمة بث الفيديو

تقوم خدمة بث الفيديو بحسب الطلب (نيتفليكس) باتخاذ بعض الخطوات الهادفة لمساعدة المستخدمين في توفير بعض المال من خلال إلغاء الحساب إذا لم يكن مستخدمًا منذ مدة طويلة، وأوضحت الشركة بأنها ترسل رسائل بريد إلكتروني إلى أي شخص لم يشاهد أي شيء خلال عام منذ التحاقه أو توقف عن المشاهدة لأكثر من سنتين.

يشار أن الشركة شرعت في تنبيه العملاء الذين لم يشاهدوا أي شيء على المنصة خلال 12 شهرًا منذ أن أصبحوا مشتركين للتحقق مما إذا كانوا يرغبون أو مهتمون بالاحتفاظ بالعضوية.

وذكرت الشركة: “قد تشعر بالإنزعاج عندما تدرك أنك اشتركت في شيء لكنك لم تستخدمه منذ زمن طويل، ونحن لا نريد أن يدفع الناس مقابل شيء لا يستخدمونه”.

وتدعو خدمة نيتفليكس العميل الذي لم يشاهد أي شيء على الخدمة لمدة عام منذ انضمامه أن يؤكد رغبته  في الاحتفاظ بالعضوية ، وستفعل الشيء نفسه مع أي شخص توقف عن المشاهدة لأكثر من سنتين.

واذا لم يتم حصول الخدمة على رد على رسائل البريد الإلكتروني من هؤلاء الأشخاص، فإنه سوف يتم  الغاء خدمة البث الحساب تلقائيًا، وتوضح الشركة بأنها ستحتفظ ببياناتك لمدة 10 أشهر، بحيث إذا ما أعاد العميل تنشيط الحساب، فسيظل محتفظًا بالمفضلة والملفات الشخصية وتفضيلات العرض وتفاصيل الحساب.

وتشير نيتفليكس إن هذه الحسابات غير النشطة تمثل أقل من نصف في المائة  اي بضع مئات الآلاف من الحسابات – من قاعدة المشتركين الذين يصل عددههم 182 مليونًا في نهاية الربع الأول ، وشهدت الشركة ارتفاعًا كبير في عدد المشتركين في الربع الماضي، حيث تسبب فيروس كورونا بغبقاء الكثيرين في المنزل.

إقرأ المزيد| خدمة يوتيوب تضيف ميزة التوقف عن المشاهدة عند النوم

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة الغير العادية بين الشركات التي تفرض اشتراكًا سنويًا توضح مدى الثقة التي تتمتع بها خدمة بث الفيديو “نيتفليكس” فيما يخص قاعدة عملائها ، على عكس غالبية الشركات التي تستمر بسحب قيمة الاشتراك من الحسابات المصرفية أو بطاقات الائتمان للأعضاء لأطول فترة ممكنة.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *