Type to search

الخليج العربي رئيسي

حماس توجّه طلبًا للنظام السعودي

عبد المالك
Share
السعودية

غزة – الشرق الإخباري | وجّهت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يوم الاثنين طلبًا إلى النظام السعودي يتعلّق بالمعتقلين الفلسطينيين في سجون النظام السعودي.

وقالت حماس، في بيان صحفي نشره موقعها الإلكتروني، إنّها تابعت “ببالغ الأسف والاستهجان المحاكمات الجائرة، والتهم الباطلة، التي وجّهتها السلطات السعودية إلى ثلة من خيرة الخيرة، وصفوة الصفوة، من أبناء شعبنا الفلسطيني المقيمين في السعودية”.

وعبّرت عن استنكارها الشديد لاستمرار السلطات السعودية في اعتقال الشرفاء من أبناء شعبنا وأمتنا؛ مطالبة النظام السعودي بإطلاق سراح جميع المعتقلين الفلسطينيين في سجونه.

وبيّنت الحركة أنّ في مقدّمة المعتقلين الفلسطينيين الذين يواجهون تهم النظام السعودي الدكتور محمد صالح الخضري، ونجله الدكتور هاني، والعشرات من الفلسطينيين.

وشّددت على أنّ المعتقلين الفلسطينيين “لم يقترفوا ذنبًا، ولم يرتكبوا إثمًا ولا جُرمًا، وإنّما جريرتهم في نظر جهاز رئاسة أمن الدولة السعودي هي أنهم ناصروا قضية فلسطين المقدّسة، التي هي قضية الأمة بمكوّناتها كافة، وارتضوا لأنفسهم أن يشاركوا من مواقعهم في شرف الجهاد؛ دفاعًا عن القدس والمسجد الأقصى”.

واختتمت “حماس” بيانها باقتباس آية من القرآن الكريم جاء فيها “وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ”.

وكان القيادي البارز في الحركة الفلسطينية خليل الحية جدّد مطالبة حركته للسلطات السعودية بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في سجون النظام السعودي.

وأعرب الحية عن أسف حركته إزاء اعتقال المملكة العربية السعودية لعشرات الفلسطينيين داخل سجونها، قائلًا “آسفون أن السعودية التي احتضنت الشعب (الفلسطيني) وقدمت الدعم المادي له، وكانت محطة هامة لدعم القضية، تعتقل في سجونها أناس من الشعب، لم يضروا بأمن البلاد ولم يعبثوا به”.

ونفى الحيّة وجود تهم ضد المعتقلين الفلسطينيين في سجون المملكة، مؤكّدًا أنّ من حق السلطات السعودية محاكمة أي شخص “يثبت عليه أنه أضر بأمن الدولة، لا نمانع في ذلك. جريمة هؤلاء أنهم فلسطينيون ينتمون للأرض والوطن، ويرسلون مساعدات لبعض الفقراء في غزة”.

وأبدى القيادي بحماس عن أمله في أن تسعى السعودية لحل ملف المعتقلين الفلسطينيين، واصفًا إياه بـ”المؤلم على الأصعدة الاجتماعية والوطنية والدينية والإسلامية”.

يشار إلى أنّ القيادي بحماس سامي أبو زهري كشف أنّ المعتقلين الفلسطينيين في سجون النظام السعودي يتعرّضون للاستجواب والتحقيق على أيدي محقّقين أجانب من جنسيات مختلفة.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *