Type to search

تكنولوجيا رئيسي

حقيبة الظهر الذكية تساعدك في حياتك اليومية

عبد المالك
Share

أعلنت شركة غوغل بالتعاون مع شركة تصميم الأزياء والموضة الفرنسية “إيف سان لوران” عن إطلاق حقيبة ظهر ذكية تحمل العلامة “جاكارد” (Jacquard) التي تجعل الملابس والإكسسوارات ذكية.

ويعتبر مشروع جاكارد من المشاريع التجريبية التابعة لغوغل والتي تركز على العتاد، وتم إطلاقه بهدف جعل منتجات الحياة اليومية من ملابس وملحقات، أكثر ذكاء.

وقالت غوغل أن حقيبة الظهر الذكية “سيت-إي” (Cit-e) تحمل علامة جاكارد المدمجة في حزام الكتف الأيسر لحقيبة الظهر، ويتصل الجزء المزود بشريحة مع تطبيق غوغل جاكارد عن طريق تقنية البلوتوث.

وتدعم هذه العلامة العديد من الإيماءات؛ حيث يمكن المسح عليها لأعلى أو لأسفل أو النقر المزدوج، ويتم تنفيذ هذه الإيماءات على حزام الكتف مباشرة من أجل القيام بالوظائف المختلفة والتواصل مع المساعد الصوتي غوغل أسيستنت.

ويمكن للمستخدم استعمال وظيفة “يومي” (My-Day) لاستدعاء بيانات الطقس ومدخلات التقويم على الهاتف الذكي، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل كاميرا الهاتف الذكي عن طريق الإيماءات أيضا.

وأعلنت غوغل أن حقيبة الظهر الجديدة تتوفر في متجر إيف سان لوران بسعر يبلغ 995 دولارا أميركيا.

يذكر أن هذا هو المنتج الثاني لغوغل الذي يحمل علامة جاكارد، حيث كانت تعاونت عام 2017 مع شركة الأزياء الشهيرة ليفايس (levi’s) لطرح سترة موجهة في المقام الأول إلى سائقي الدراجات الهوائية الذين لا يتمكنون من استخدام هواتفهم أثناء ركوب الدراجة.

يشار إلى أن شركة إتش بي الأميركية أعلنت عن حقيبة تقليدية تحمل على الظهر بإمكانها إعادة شحن بطارية الحاسوب المحمول أو الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي.

وتحتوي الحقيبة، التي تعد أحدث تقنيات إتش بي، على بطارية بسعة كبيرة تبلغ 22400 ميلي أمبير، تكفي لإعادة شحن الهاتف الذكي عشر مرات أو اللوحي ثلاث مرات.

وتتضمن الحقيبة القماشية الجديدة جيوبا وفتحات تهوية لتوفير الهواء ومنع ارتفاع حرارة البطارية، كما أن بها أجهزة استشعار وحساسات لتأمينها ولضبط الحرارة.

وتنص لوائح الطيران الاتحادي على حظر وجود أي بطارية تزيد قدرتها عن مئة واط ساعي ضمن الأمتعة والحقائب الصغيرة، ولكن إتش بي صنعت بطاريتها بقدرة 84 واط ساعي، ما يعني أنها لن تسبب مشاكل للمسافرين.

وتحتوي الحقيبة على حشوة داخلية وأشرطة دائمة تساعد على توفير الحماية طويلة الأمد للحواسيب المحمولة، كما أنها مقاومة للطقس الرطب، وتأتي مع غطاء واق من المطر خاص بها.

وتشتمل الحقيبة على وصلتي يو إس بي لاستخدامها في شحن أجهزة الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، ووصلة لحاسوب محمول واحد.

اقرأ أيضا|

غوغل تطلق أداة لحماية كلمات الس

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *