Type to search

حظر بيع الخمور في ملاعب قطر خلال مباريات المونديال

رئيسي رياضة

حظر بيع الخمور في ملاعب قطر خلال مباريات المونديال

Share

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حظر بيع الخمور في ملاعب قطر والمناطق المحيطة خلال مباريات المونديال، وذلك قبيل يومين من انطلاق البطولة العالمية التي تحتضنها لأول مرة دولة عربية وشرق أوسطية.

ووفق البيان الصادر اليوم الجمعة عن الفيفا، “لن يُسمح للمشجعين بشراء البيرة إلا في المناطق الخاصة بهم، أو في الفنادق والمطاعم المرخصة لبيع الخمور”.

وقال الفيفا في بيانه: “بعد عدة مناقشات مع دولة قطر والسلطات هناك، اتخذنا هذا القرار باقتصار شرب الكحول على المشاركين بمهرجانات فيفا الترفيهية فقط بدلاً من الملاعب الخاصة بالبطولة، وهو ما يعني إزالة كافة منافذ بيع الكحوليات بالملاعب”.

وأضاف: “المشروبات الخالية من الكحول ستظل موجودة كما هي في الملاعب، كما ستحاول قطر توفير البيئة اللازمة للجماهير للحصول على تجربة ممتعة ومحترمة بمختلف الأماكن خلال فترة إقامة البطولة”.

 

وكانت وكالة “رويترز” قالت، في يوليو الماضي، إن مدرجات مونديال قطر ستكون خالية من الكحول، وهو أمر شددت عليه الدوحة في أكثر من مناسبة؛ بضرورة التزام المشجعين القادمين بثقافة البلد المستضيف.

ملاعب قطر جاهزة لاستضافة الحدث العالمي

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع لم تسمه أنه “على عكس مناطق المشجعين السابقة في كأس العالم، لن تقدم البيرة طوال اليوم، ولكن في أوقات محدودة”.

ولفتت إلى أن “مشجعي كأس العالم سيتمكنون من شراء البيرة خلال الأوقات المحظورة في أجزاء معينة من منطقة مشجعي الفيفا الرئيسية بحديقة البدع في العاصمة الدوحة”.

وكشفت “رويترز” أنها اطلعت على وثيقة مؤرخة بـ2 يونيو، توضح كيفية تخطيط المنظمين للتعامل مع مطالب ما يقدر بـ1.2 مليون مشجع اعتادوا على شرب البيرة دون قيود في أيام المباريات.

ومن المقرر أن ينطلق المونديال بعد غد الأحد، ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، وهي المرة الأولى التي يقام فيها الحدث الكروي الأهم في العالم بمنطقة الشرق الأوسط.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *