Type to search

حزن في الأردن … وفاة الملاكم راشد صويصات بالضربة القاضية في بطولة العالم للملاكمة

رئيسي رياضة غير مصنف

حزن في الأردن … وفاة الملاكم راشد صويصات بالضربة القاضية في بطولة العالم للملاكمة

alsharq
Share

خيم الحزن داخل المملكة الأردنية، بعد الإعلان عن وفاة الملاكم الأردني الشاب راشد صويصات 19 عاماً، متأثرا بإصابته في نزال بالضربة القاضية قبل نحو أسبوعين في بطولة العالم ببولندا.

وأكدت اللجنة الأولمبية الأردنية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، اليوم الثلاثاء، وفاة الملاكم الشاب مساء أمس الاثنين، متأثرا بالإصابة التي تعرض لها أثناء نزاله، الجمعة 16 أبريل/نيسان الحالي، في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة “كالسي البولندية”.

وأعربت اللجنة الأولمبية عن حزنها الشديد لوفاة لاعب المنتخب الأردني للملاكمة عن فئة الشباب، متقدمة لأهله وذويه بخالص العزاء والمواساة.

وفي تفاصيل مقتل صويصات أنه توفي بعد أكثر من أسبوع من معاناته من إصابة في الرأس، عقب سقوطه بالضربة القاضية في الجولة الثالثة من مواجهة ضد الإستوني أنطون فينوغرادوف في وزن تحت 81 كيلوغراما.

وتابعت الرواية أن الشاب خضع لجراحة عاجلة، وتوفي لاحقا متأثرا بالإصابة التي لحقت به خلال النزال مع فينوغرادوف.

غير أن الصحافة البولندية قدمت رواية مغايرة تماما لحادثة الوفاة.

تفاصيل وفاته
وفي التفاصيل التي نقلتها صحيفة الرأي الأردنية شبه الرسمية عن وسائل إعلام بولندية، أن صويصات وصل إلى مستشفى المجمع الإقليمي في مدينة “كالسي” البولندية فاقد الوعي.

وأضافت وسائل الإعلام البولندية أن اللاعب سقط على الأرض ولم ينهض بعدها، ولم تظهر عليه علامات الحياة، وسرعان ما قامت الجهات الطبية بنقله إلى المستشفى الذي وصل إليه فاقد الوعي، مما استدعى من الطاقم الطبي القيام بعملية جراحية طارئه.

أما الصادم في التفاصيل، فكان ما كشفه الطبيب المعالج لصويصات، وهو أن الأخير كان مصابا بورم دموي استدعى إجراء عملية جراحية له على وجه السرعة.

وعبّر نشطاء وإعلاميون أردنيون عن حزنهم لوفاة الملاكم صويصات، متمنين له الرحمة والمغفرة، فيما انتقد آخرون رياضة الملاكمة وما تسببه من خطر على حياة اللاعبين.

وغرد أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية ناصر المجالي معزيا في اللاعب، بقوله “نعزي أنفسنا وأسرة الفقيد والأسرة الرياضية الأردنية بوفاة لاعب المنتخب الوطني للملاكمة راشد صويصات، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

 

 

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *