Type to search

شؤون دولية

الأزهر يصف حادثة طعن الجزائريتين في فرنسا بـ “حادث إرهابي بغيض”

عبد المالك
Share
الأزهر

أعلن الأزهر عن بيان شجب واستنكار حول حادثة طعن المرأتين المسلمتين الجزائريتين التي وقعت في العاصمة الفرنسية  باريس، حيث أدان الأزهر الشريف الاعتداء الواقع عليهما واصفاً إياه  “حادث إرهابي بغيض”.

 وشدد الأزهر على موقفه ضد هذه الجرائم اللاإنسانية، التي تتجرد منها حتى الديانات، وأشار إلى أياً كانت عمليات القتل وبغض النظر عن ديانة الجاني أو الضحية فإنها جميعها تعد اعتداءات وحشية إرهابية، ودعا جميع الدول إلى تبنى نفس الموقف وهو الرفض القطعي لمثل هذه العمليات الإرهابية على بني الإنسان دون اعتبار لديانتهم.

وأدان البيان على الحادثة الواقعة مشيراً إلى أنها تخلق جوا من التشاحن بين أتباع الديانات، وشدد على أن الازدواجية في التعامل مع الجرائم الإرهابية تبعاً لديانة المجرم والضحية هو أمر غير لائق ومعيب ومخز.

وأكد الأزهر على تضامنه الكامل مع السيدتين وأسرتيهما، داعياً المولى عز وجل بأن يرزقهما الشفاء العاجل.

وبحسب ما جاء في الصحافة الفرنسية، فإن الحادثة قد وقعت قرب برج إيفيل، حيث بدأ الأمر بمشادة اختلطت فيها الشتائم والألفاظ العنصرية، ما أدى تطور الأمر إلى اعتداء بالطعن على المرأتين، وتعرضت إحداهما إلى الطعن 6 مرات، إذ أصيبت بثقب في الرئة، كما أصيبت الأخرى بطعنات في أيديها استدعى علاجها عملية جراحية فورية.

أما فيما يتعلق بالسلطات الفرنسية، فهي لم تعلن عن الحادثة، ولم تصرح بأي بيان رسمي فور وقوعها، بل جاءت إعلانها متأخراً عقب انتشار وتداول صور من موقع الجريمة على شبكات التواصل الاجتماعي، التي أثارت غضباً واستنكاراً كبير من قبل مختلف الجماهير في العالم.

جدير بالذكر أن الساحة الفرنسية  في الآونة الأخيرة تشهد حالة من التوتر، بسبب الحوادث المتكررة، والتي كان آخرها مقتل مدرس على يد طالب في المدرسة، إذ تشن الحكومة الفرنسية مجموعة من الحملات على كل من الأفراد والجمعيات الإسلامية التي تعتقد بأنها تهدد خطراً إرهابياً على أمنها وسلامتها.

إضافة إلى حملات مكافحة التطرف التي تقوم بهدا ضد المسلمين والمساجد في الفترة الأخيرة، والذي بدور يزيد من احتقان الديانات والمشاحنات بين أفراد المجتمع.

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *