Type to search

جيش الاحتلال علن فشله في باغتيال قادة المقاومة

رئيسي شئون عربية

جيش الاحتلال علن فشله في باغتيال قادة المقاومة

alsharq
Share

اقر المتحدث باسم جيش الاحتلال بفشل جيشه”باغتيال قادة المقاومة الفلسطينية في غزة، مديعاً أنه قام باستهداف عدد منهم لكنهم نجوا جميعهم”، من بينهم القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف.

واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي العميد هيدي زيلبرمان، بفشل محاولة اغتيال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف مرتين منذ بداية العدوان.

وأضاف أيضاً أن جيش الاحتلال “فشل باغتيال ما لا يقل عن 7 من كبار مسؤولي حماس، أصيب بعضهم بجروح لكنهم نجوا جميعهم”.

وكان جيش الاحتلال قد اغتال، أمس الأول، قائد سرايا القدس في لواء شمال غزة حسام أبو هربيد، الذي “استشهد في معركة سيف القدس حيث كان يتنقل بين ميادين الجهاد وثغور المواجهة ويتابع سير عمليات المقاومة في محافظة شمال قطاع غزة”، بحسب النعي الصادر عن حركة الجهاد الإسلامي.

تحقيق للجزيرة يكشف نوعية القنابل التي دمرت بها أبراج غزة

كما نعت السرايا الأسبوع الماضي، ثلاثة من شهدائها القادة جراء عملية اغتيال نفذتها الطائرات الإسرائيلية في مدينة غزة، هم القائد سامح فهيم هاشم المملوك (34 عاماً)، مسؤول الوحدة الصاروخية في المنطقة الشمالية، والمجاهد محمد يحيى محمد أبو العطا (30 عاماً)، أحد القادة الميدانيين بالوحدة الصاروخية في لواء غزة، والمجاهد كمال تيسير سلمان قريقع (34 عاماً)،أحد القادة الميدانيين بالوحدة الصاروخية في لواء غزة.

بالتزامن،  أعلنت “كتائب القسام” عن استشهاد القائد باسم عيسى “أبو عماد”، قائد لواء غزة في الكتائب، مع مجموعة من رفاقه القادة.

وكان جيش الاحتلال قد استهدف بحراً وجواً، أول أمس الاثنين، سيارة عند دوار أبو حصيرة ما أدى لاستشهاد مدني كان بداخلها، بالإضافة إلى استهدافه عدة مرات مبنى قربها، على شاطئ غزة، فيما يبدو أنها محاولة فاشلة لاغتيال أحد القادة في المقاومة الفلسطينية.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *