Type to search

تكنولوجيا رئيسي

جوجل تطلق نظام “أندرويد 10 جو”.. تعرّف على خصائصه

عبد المالك
Share
جوجل

كاليفورنيا – الشرق الإخباري | أطلقت شركة “جوجل” الأمريكية، عملاق التكنولوجيا العالمي، نظام تشغيل “أندرويد 10 جو” الجديد للهواتف الذكية، في ظل مساعي الشركة الأمريكية لزيادة حصّتها من أنظمة التشغيل المسيطرة على سوق الهواتف الذكية حول العالم.

وأعلنت شركة “جوجل” إطلاق نظام التشغيل الجديد “أندرويد 10 جو – Android 10 Go”، وقالت إنّه نظام تشغيل مخصص للهواتف الذكية ذات المواصفات المنخفضة.

وأوضحت الشركة الأميركية أن الإصدار الجديد من هذا النظام سيعمل على الهواتف الذكيّة المجّهزة بذاكرة وصول عشوائي (رام) لا تزيد عن 1.5 جيجابايت فقط، وتحتوي على ذاكرة تخزين داخلية لا تزيد عن 32 جيجابايت.

وبيّنت أن الإصدار الجديد “أندرويد 10 جو – Android 10 Go” سيكون مزوّدًا بتقنية التشفير الجديدة المعروفة باسم “أديانتوم” (Adiantum)، وهي تقنية تعمل على تسريع وتيرة عمل النظام بنسبة 10% عن سابقه، وهو الأمر الذي سينعكس على سرعة إقلاع التطبيقات في الهاتف الذكي ذي المواصفات المتدنّية.

وسيوفر هذا النظام الجديد لمستخدمي الهواتف الذكية منخفضة المواصفات إمكانية التنقل بين التطبيقات المختلفة بشكل أسرع، بطريقة تشبه تلك التي يتبعها مستخدمو هواتف iOS التي تنتجها شركة “أبل” الأمريكية، وبما يساهم في تنشيط عمل المعالجات وترشيد استهلاك الطاقة في الهواتف بمقدار 15% تقريبًا.

وأشارت إلى أنّها ستقوم بشكل مسبق -كالمعتاد- بتثبيت خدمات “جوجل غو”، مثل “يوتيوب جو” و”جاليري جو ” و”مابس جو” و”جيميل جو” وغيرها من الخدمات على نظام “أندرويد جو”، لافتة إلى أنّها ستضيف تحسينات على تطبق “يوتيوب جو” من أجل خفض استهلاك البيانات بأكبر قدر ممكن.

وكانت شركة “جوجل” الأمريكية أطلقت نظام التشغيل الجديد “أندرويد 10 – Android 10″، وهو نظام يأتي بعدّة ميزات مثل خاصية الوضع المظلم “Dark Mode”، وأيضًا إدراج بعض الخواص باستخدام الذكاء الاصطناعي وجعل هذا الأخير كذلك يساعد في حفظ طاقة الهاتف واستهلاكه، الى جانب الكثير من الخواص الأخرى التي تجعل من استخدامك للهاتف الذكي أكثر أريحة.

وأكدت جوجل مواصلتها التركيز على تطوير نظام تشغيل “أندرويد” بالتعاون مع شركائها؛ لجعل الهواتف الذكية أكثر فائدة، وذلك من خلال تحسين تحكم المستخدمين في الخصوصية وفي البيانات التي يرغبون في مشاركتها.

اقرأ أيضًا |

أيفون أم أندرويد.. ماذا يقول هاتفك الذكي عن شخصيتك؟

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *