Type to search

الخليج العربي رئيسي

جمال ريان لمستشار بن زايد: الجزيرة تخشى الله وأشكرك على متابعتها

عبد المالك
Share
الجزيرة

الدوحة – الشرق الإخباري | ردّ جمال ريان أحد أبرز مذيعي قناة الجزيرة الفضائية التي تبثّ من قطر على تغريدة للأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله المستشار السياسي السابق لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وجاء ردّ ريان عقب تغريدة نشرها عبد الله على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء السبت ادّعى فيها صدور أوامر من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى قناة الجزيرة.

وكتب مستشار بن زايد زاعمًا “بشركم أن تعليمات أميرية سامية وصارمة وصلت إلى الجزيرة لتكون قناة عاقلة منضبطة تخشى الله فيما تقول”.

وتابع الأكاديمي الإماراتي في تغريدة أخرى “من الآن وحتى انعقاد قمة التعاون في الرياض، أتمنى على الجميع في منصات وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي أن يتحلى بالمسؤولية وبروح الأخوة الخليجية ويمتنع عن تعكير أجواء المصالحة الخليجية القادمة”.

وبعد ساعات قليلة، ردّ جمال ريان المذيع البارز في قناة الجزيرة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” على تغريدة الأكاديمي الإماراتي قائلًا “معلوماتك غير صحيحة يا دكتور، الجزيرة منضبطة مهنيا، لا تتلقى تعليمات من خارجها، كما وأنّها تخشى الله من قبل ومن بعد”.

وأضاف ريان مختتمًا تغريدته “أشكرك شخصيًا على متابعتك المستمرة للجزيرة، مودتي”.

وجاءت تغريدة المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي عن قناة الجزيرة عقب تصريحات أدلى بها وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، يوم الجمعة، عن تراجع دول الحصار عن شروطها الـ13 للمصالحة مع قطر، والتي كان الشرط الرابع والخامس فيها ينصّان على “إغلاق قناة الجزيرة، وإغلاق كافة وسائل الإعلام التي تدعمها قطر بشكل مباشر أو غير مباشر”.

ونقلت صحيفة “الراية” القطرية عن الشيخ عبد الرحمن قوله، خلال كلمة في منتدى حوارات المتوسط المنعقد حاليًا بالعاصمة الإيطالية روما، إن “الحديث لم يدر عن المطالب الـ13 التعجيزية لعودة العلاقات مع الدوحة، وأن المفاوضات تبتعد عنها”.

وتابع وزير الخارجية القطري “هناك سلسلة من الأحداث وقعت وسلسلة من الاجتماعات عقدت في عدة عواصم والوقت لم يحن للكشف عنها”، مؤكدا أن سياسة قطر المستقلة وشؤونها الداخليّة لن تكون محل تفاوض مع أي طرف”.

وأضاف “هناك مخاوف ومشاغل من بعض جيراننا، ونحن راغبون في النظر فيها ولكننا لن نسمح بالتدخل في شؤوننا وسياساتنا”.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *