Type to search

رئيسي رياضة

فاروق جعفر يكشف فضيحة مجاملة التحكيم الإفريقي للأهلي والزمالك

نزار البرديني
Share
جعفر

أثار نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق الكابتن  “فاروق جعفر”، جدلاً كبيراً بعد تصريحاته المفاجئة  حول حدوث مجاملات تحكيمية للأندية المصرية طالت “الأهلي والزمالك” خلال بطولات أفريقيا، لافتاً إلى أن بعض الحكام الأفارقة كانوا يتعمدون مجاملة المنتخب المصري لاسيما في تصفيات كأس العالم 1990.

وخلال تصريحات لقناة الزمالك في برنامج زملكاوي فقد قال فاروق جعفر  “كنا نحاول ارضاء الحكام الأفارقة قبل إدارتهم لمباريات الزمالك، وكنا نعرض عليهم (مصروف جيب) أكبر، وكنا نخصص لهم التنقل في سيارات حديثة للغاية”.

وأضاف أحد أشهر كباتن نادي الزمالك قائلاً “الأندية المصرية كانت يتم مجاملتها خلال حقبة الثمانينات من الحكام الأفارقة في مصر واستفادت من الأخطاء التحكيمية في بعض المباريات الأفريقية داخل مصر”.

وتابع جعفر “وكنا نحاول استمالتهم في مقار اقامتهم قبل مبارياتنا المهمة، بعض الحكام استجابوا لنا وبعضهم لم يستجب، حاولنا عرض ماديات عليهم من أجل ان نحصل علي هدفنا من المباريات، الكثير من الحكام كانوا يجاملوننا”.

كما وشهدت مفاجآت جعفر القول بأن “بعض الحكام الأفارقة كانوا يدخلون غرفة خلع الملابس، قبل المباريات في مصر ويسأل اللاعبين، أحسب لكم ركلة جزاء أو أطرد لاعب من الفريق الخصم؟ وكنت أقول له لا، كان الأمر يحدث مع جميع الأندية المصريةط.

وانهى كابتن الزمالك حديثه واعترافه الخطير بالقول “أكبر دليل على كلامي، ما حدث في تصفيات كأس العالم 1990، حيث تمت مجاملة منتخب مصر، أحيانًا كانت الكرة تدخل مرمى مصر والحكام لا يحتسبوها خلال تلك التصفيات مع الراحل محمود الجوهري”.

وفي ذات السياق نشر الإعلامي الشهير وكابتن النادي الأهللى المصري أحمد  شوبير عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” بوست يرد فيه عى ادعاءات نجم الزمالك السابق قائلاً: “‏على مدى ست سنوات كاملة كابتن للنادي الأهلي وأيضا كنت كابتن لمنتخب مصر لم أجلس يوما مع حكم في مباراة لا محليا ولا افريقيا ولا دوليا”.

الجدير بالذكر أن أحمد شوبير لعب أساسيا مع منتخب مصر في تصفيات ونهائيات كأس العالم ١٩٩٠ كما ولعب مع الأهلي لعدة مواسم  في البطولات الإفريقية وحقق مع الفريق القاهري العديد من الألقاب.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *