Type to search

تكنولوجيا رئيسي

تحذيرات لمستخدمي آيفون من تطبيق تيك توك

نزار البرديني
Share
تيك

تناولت العديد من التقارير التي نشرت على الويب بعد إصدار النسخة التجريبية من (iOS 14) بأن (TikTok) تيك توك هو من ضمن التطبيقات التي تقرأ باستمرار حافظة المستخدم، وذلك على الرغم من أن الشركة المطورة للتطبيق أوضحت في شهر مارس: إنها ستتوقف عن ذلك في غضون أسابيع.

يشار أن آبل كانت قد عززت التزامها بالخصوصية مع (iOS 14)، الذي يشمل على ميزات جديدة لمنح المستخدمين المزيد من التحكم في البيانات التي يمكن لكل تطبيق الوصول إليها.

وتأتي إحدى الميزات الجديدة على شكل تنبيه جديد يسمح للمستخدمين معرفة كون التطبيق يأخذ المعلومات الموجودة ضمن الحافظة، بحيث تبين هذه الميزة سلوك بعض التطبيقات الشائعة المتمثل بقراءة بيانات الحافظة.

وعند إصدار نظام التشغيل الجديد، سيتم تحذير المستخدمين، كلما قرأ تطبيق آخر شيء تم نسخه إلى الحافظة.

ويتواصل ظهور تنبيه الخصوصية الجديد على الشاشة طيلة الوقت خلال تشغيل التطبيق، مما جعل مستخدمي الإصدار التجريبي من (iOS 14) قلقين من نسخ (TikTok) للبيانات الشخصية دون إذن.

وأفاد (TikTok) خلال الحديث لصحيفة التلغراف البريطانية: أن “التطبيق لا يجمع البيانات من الحافظة، بل يحتوي على نظام مخصص لتحديد السلوك المتكرر للرسائل غير المرغوب فيها”.

ويقول التطبيق بأن هذه الميزة تؤدي إلى تشغيل تنبيه خصوصية (iOS 14) الجديد، ولهذا السبب، لن يتمكن (TikTok) من الوصول تلقائيًا إلى حافظة المستخدم مع تحديث مستقبلي للتطبيق.

وتابع التطبيق “أرسلنا إصداراً محدثاً من التطبيق إلى متجر (App Store) لإزالة هذه الميزة في سبيل القضاء على أي ارتباك محتمل، ويلتزم (TikTok) تيك توك بحماية خصوصية المستخدمين والشفافية في كيفية عمله”.

وبحسب تقرير صحيفة التلغراف البريطانية، فإن هناك تطبيقات ثانية تتحقق باستمرار من حافظة (iOS)، من ضمنها (AccuWeather) و (AliExpress) و و (Overstock)و (Call of Duty Mobile) و (Patreon) و (Google News).

الجدير بالذكر أنه وحتى الآن لايتوفر سبب واضح لتصرف التطبيقات بهذا الشكل وقراءة ما نسخه المستخدمون من تطبيقات أخرى، بيد أن قرار (TikTok) يثبت أن آبل على حق في إضافة المزيد من أدوات الخصوصية.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *