Type to search

العلماء يتوصلون إلى علاج لمرض الشيخوخة

رئيسي منوعات

العلماء يتوصلون إلى علاج لمرض الشيخوخة

عبد المالك
Share
علاج

واشنطن – الشرق الإخباري | خاض باحثون في جامعة بواشنطن تجربة جديدة في مجال محاربة الشيخوخة ، حيث قامت دراستهم الجديدة على قيامهم بنقل دم فأر صغير إلى فأر مسن وكانت النتائج مذهلة.

حيث لاحظ الباحثون تحسن صحة الفئران المسنة بعد نقل الدم الجديد إليها ، فقد أظهرت تحسناً ملحوظاً في الصحة، بما في ذلك زيادة في النشاط البدني، ومددت حياتها بنسبة 16% من العمر المتوقع لبقائها.

وصرح الدكتور شين إيشيرو إيماي بقوله: “لقد وجدنا طريقاً جديداً تماماً نحو شيخوخة صحية”.

وبيّن الباحثون بأن الحيوانات التي تلقّت العلاج أنتجت الأنسولين بشكل أكثر فعالية، وأصبحت عيونها أكثر صحة، وقدّمت أداء أفضل في اختبارات الذاكرة وابتعدت عن الشيخوخة .

وتعتبر هذه النتائج وسيلة جديدة تبعث على الأمل في طريق دراسات مكافحة الشيخوخة، فهي تعمل على القضاء على “خلايا الهدم” في الجسم، والتي يمكن أن تسهم في تحسين ظروف الشيخوخة مثل فقدان البصر وأمراض القلب والسكري والسرطان.

ويوجد في دم كل إنسان مادة كيميائية يطلق عليها العلماء اسم “NAD”، تعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة للحفاظ على حيويته.

ويقول الباحثون: “بما أننا نعلم أن NAD يتراجع حتماً مع تقدم العمر، سواء في الديدان أو ذباب الفاكهة أو الفئران أو الأشخاص، فإن العديد من الباحثين مهتمون بإيجاد تدخلات مضادة للشيخوخة قد تحافظ على مستويات NAD مع تقدمنا ​​في السن، وهذا لن يتم إلا بضخ دماء شابة إلى العروق”.

تعرف إلى أفضل النباتات التي تحارب الشيخوخة:

  • الزنجبيل:

حيث يحفز نظام المناعة في الجسم، كما يقوّي الكبد، وينظّم عملية الهضم، ويمتاز بخصائصه المثيرة للشهوة الجنسية.

  • الكركم:

يحتوي الكركم مضاد للأكسدة مذهل للغاية، يعمل على إبطاء تدهور الوظائف الإدراكية والمعرفية ويحمي مرض الزهايمر في بداياته. ويُنصح بتناوله لمحاربة مرض سرطان القولون، والتهاب المفاصل، وهو فعّال للغاية كذلك، كمضاد للالتهابات من دون أن يُحدث آثارًا جانبية.

  • المرمية:

هذه العشبة العطرية تصلح لمعالجة كل شيء، وعلى الأخص لمحاربة الالتهابات، ولمعالجة الهضم، ومحاربة الهبات الساخنة، وهناك قول مأثور مفاده: “من لديه عشبة المريمية في حديقته لا يحتاج إلى الأدوية”.

  • اكليل الجبل:

تستعمل للمحافظة على الوظائف الإدراكية والمعرفية، وتساعد الجسم على محاربة الالتهابات.

اقرأ أيضا| كيف تحافظ على بشرة أكثر شبابا ؟

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *