Type to search

أهم الأنباء رياضة

بالفيديو: توتنهام يصعق أياكس بثلاثية ويصعد لنهائي دوري الأبطال

عبد المالك
Share
مورا

أمستردام – الشرق الإخباري | حقق فريق نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي مساء الأربعاء مفاجأة كبيرة بعدما تمكّن من قلب تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز بثلاثة أهداف أمام مضيفه نادي أياكس أمستردام الهولندي ضمن مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدين النادي اللندني إلى مهاجمه البرازيلي لوكاس مورا بتحقيق “الريمونتادا” العجيبة المذهلة للفريق خلال شوط المباراة الثاني، بعدما تكفّل بإحراز أهداف توتنهام الثلاثة التي منحته بطاقة المباراة النهائية.

وتقدّم أياكس الهولندي عن طريق قائده قلب الدفاع الهولندي ماتياس دي ليخت في الدقيقة الخامسة بضربة رأسية لكرة ركنية لعبها المغربي حكيم زياش الذي تكفّل بتسجيل الهدف الثاني بنفسه في الدقيقة الـ35 من الشوط الأول، رافعًا رصيد أهداف فريقه إلى ثلاثة أهداف في المباراتين.

غير أن توتنهام الإنجليزي انتفض في الشوط الثاني وسجّل ثلاثة أهداف منحته الفوز الثمين رغم التعادل بمجموع الأهداف بين الفريقين، لكنه استفاد من تسجيل أهداف أكثر على أرض أياكس وفقًا لقوانين دوري أبطال أوروبا.

وصعد النادي الإنجليزي لمواجهة مواطنه نادي ليفربول في المباراة النهائية التي تقام في 1 يونيو المقبل على ملعب (واندا ميتروبوليتانيا) في العاصمة الإسبانية مدريد.

وسجّل مورا هدفين متتاليين سريعين للنادي اللندني في الدقيقتين 55 و95 ليبقي على أمل فريقه ببطاقة التأهل التي خطفها من فم لاعبي أياكس في الدقيقة الـ96 من عمر المباراة بتسجيله للهدف القاتل.

وهذي هي الليلة الثانية تواليًا التي يعيش فيها المشجعون الإنجليز “ريمونتادا” تاريخية في دوري أبطال أوروبا، بعدما سبق وأن حقق ليفربول المعجزة وتأهل على حساب برشلونة الإسباني برباعية نظيفة بعد خسارته بثلاثية نظيفة وخطف بطاقة التأهل إلى نهائي العاصمة مدريد من العملاق الكتالوني.

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها نادي توتنهام نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تحت قيادة مديره الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينيو، كما انّ هذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها فريقان انجليزيان في نهائي دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2008، والذي جمع بين ناديي مانشستر يونايتيد وتشيلسي وفاز بلقبه “الشياطين الحمر” بركلات الترجيح.

وأبرق ليفربول عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” بالتهنئة لخصمه توتنهام بعد التأهل للمباراة النهائية.

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *