Type to search

رئيسي شؤون دولية

تفاصيل عثور الشرطة البريطانية على عشرات الجثث داخل شاحنة

عبد المالك
Share
بريطانيا

لندن – الشرق الإخباري | قالت الشرطة البريطانية اليوم الأربعاء إنّها عثرت على عشرات الجثث داخل حاوية شاحنة قرب العاصمة لندن، وقامت بتوقيف السائق البالغ من العمر 25 عامًا؛ من أجل التحقيق معه.

وذكرت الشرطة في تصريحات صحفية أنّه يعتقد أن الشاحنة قادمة من بلغاريا، فيما قامت بالعثور على السائق الشاب الذي ينحدر من إيرلندا الشمالية وأوقفته بغرض إجراء تحقيق معه.

وبحسب بيان صدر عن شرطة إسيكس فإنّه تمّ العثور على 39 جثة داخل حاوية الشاحنة الموقوفة، مشيرًا إلى أنّه تمّ إعلان وفاة الضحايا في مجمّع صناعي يقع في مدينة غريز شرق العاصمة البريطانية.

ونقلت “فرانس 24” عن آندرو مارينر، قائد شرطة إسيكس، قوله في بيان إنّ “هذه حادثة مأساوية فقد عدد كبير من الناس حياتهم فيها”، مشيرًا إلى أن تحقيقات الشرطة جارية من أجل “معرفة ما حصل”.

وقال مارينر إن الشرطة تقوم بعملية التعرّف على هويّة الضحايا، مستدركًا بأنّه يتوقع بأن يأخذ هذا الأمر وقتًا طويلًا، مضيفًا “نعتقد أن الشاحنة قدمت من بلغاريا”.

وذكر أنّه يعتقد أن الشاحنة المذكورة قد دخلت إلى بريطانيا يوم السبت الماضي قادمة من هوليهيد في شمال غرب ويلز، والذي يعتبر أحد أهم موانئ عبور العبارات القادمة من إيرلندا.

وتابع قائد الشرطة قائلًا “لقد أوقفنا سائق الشاحنة على خلفية الحادثة، بينما ما زال محتجزا لدى الشرطة في وقت تتواصل فيه تحقيقاتنا”.

وبيّنت الشرطة البريطانية أنّ خدمة الإسعاف أبلغتها قرابة الساعة (00:40) بتوقيت غرينتس، بعد اكتشاف حاوية شاحنة عثر بداخلها على جثث بشرية، في مجمع ووترغليد الصناعي، مؤكّدين أن الضحايا كانوا متوفين عند وصول عناصرها.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية فإن الشرطة فتحت تحقيقًا في الواقعة، واصفه إيّاها بأنها واحدة من أكبر التحقيقات في جرائم القتل بالمملكة المتحدة.

وشوهد عناصر يرتدون بزّات المتخصصين بالأدلة الجنائية بيضاء اللون وهم يعملون بجانب الشاحنة وخيمة أقيمت أمام الموقع.

وبحسب التحقيقات فإن مقود الشاحنة التي اكتشفت يقع في الجهة اليسرى، ما يدل على أن الشاحنة ليست بريطانية ولا إيرلندية.

يشار إلى أنّه في شهر آب/أغسطس حين كانت أزمة الهجرة إلى أوروبا تبلغ ذروتها، عًثر على جثث 71 مهاجرًا بينهم رضيعة في شاحنة لتبريد الدجاج تركت في النمسا، حيث كشفت التحقيقات أنّهم تركوا ليحتنقوا في مؤخرة الشاحنة التي هجرها سائقها قرب الحدود المجرية.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *