Type to search

تكنولوجيا رئيسي

تعرّف على “S95 Pro” هاتف المهمات الصعبة

نزار البرديني
Share
S95 Pro

بكين – الشرق الإخباري | أطلقت شركة دوجي “Doogee” الصينية هاتفها الذكي S95 Pro الذي قالت إنّه مخصص لأجل الاستخدامات الشاقة والمهمات الصعبة، موضحة أنّ سعره يصل إلى 400 دولار أميركي.

وبحسب الشركة الصينية فإنّ الهاتف الجديد S95 Pro يدعم فئتي الحماية IP68 وIP69K، وهذا الأمر يعني أن الجهاز الجديد يستطيع أن يصمد تحت الماء لمدة 20 دقيقة وعلى عمق 3 أمتار، كما أنّ الهاتف الذكي “القوي” يتوافق مع المعيار العسكري MIL-STD-810G.

وفي مواصفات الهاتف الجديد، فإنّ الجهاز يأتي مزوّدًا بشاشة FHD+ قياس 6.3 بوصة، ومزود بكاميرا سيلفي بدقة 16 ميغابيكسل، وثلاث كاميرات خلفية، الرئيسية منها بدقة 48 ميغابيكسل، مع 8 ميغابيكسل لكاميراتي الزاوية الواسعة والزووم.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أنّ الهاتف الذكي الجديد يعتمد على نظام التشغيل “أندرويد 9 باي” ويدعم المعالج Helio P90، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 8 غيغابات وذاكرة داخلية سعة 128 غيغابايت.

ولعل أكثر ما يميّز الهاتف الجديد البطارية سعة 5150 مللي أمبير ساعة، والتي يمكن تمديدها عن طريق غطاء خاص سعة 3500 مللي أمبير ساعة، لتصل السعة التخزينية الكلية إلى 8650 مللي أمبير ساعة، تؤهل الجهاز للعمل عدة أيام دون انقطاع، وفق ما ذكرت الوكالة الألمانية.

ويأتي هاتف دوجي S95 Pro مزوّدًا بخمسة أنماط للحماية تتمثل في بصمة التعرف على الوجه، وبصمة الأصابع، والرقم السري، وكلمة السر، والنمط، كما أنّه مزود بمستشعرات إضاءة أوتوماتيكية، ومستشعر التقارب، ومستشعر للتسارع، ومستشعر الدوران gyro، إضافة إلى البوصلة، كما أنّ الهاتف الذكي الجديد يأتي بميزتي تقسيم الشاشة، ووضع الألعاب.

يشار إلى أنّ دوجي هي شركة صينية تمّ إنشاؤها حديثًا في عام 2013 كثالث شركة مملوكة لإمبراطورية الهواتف KVD، ولكنّها تعمل كشركة مستقلة بذاتها حيث تتولى الشركة كامل عملية التصنيع بدءًا من التصميم وانتهاء بالمنتج النهائي.

وتصنّف الشركة بأنّها واحدة من عشرات الشركات التي تصنّف بأنّها من شركات الصف الثاني أو الثالث في الصين التي تحتوي على مئات الشركات المشهورة داخل البلاد، وقليلة الشهرة خارجها، بخلف الشركات العشر الأكثر شهرة في الصين وأنحاء كبيرة من العالم.

اقرأ أيضًا |

تعرف على هاتف Honor 9X الذي يصل الشرق الأوسط

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *