Type to search

الخليج العربي رئيسي

بالصور: اللواء الفغم “قتل” لامتلاكه معلومات مهمّة وهذا بديله

نزار البرديني
Share
الفغم

الرياض – الشرق الإخباري | قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد جرى قتله لأنّه يمتلك معلومات مهمّة.

وذكرت الصحيفة البريطانية في تعليقها على مقتل اللواء الفغم المفاجئ فجر يوم الأحد الماضي بالقول إنّ “الغموض ما يزال يكتنف حادثة القتل التي قالت السلطات السعودية إنّها وقعت بعد خلاف بين الحارس الشخصي للملك وصديق سابق له.

وبحسب التقرير فإن هناك شائعات قويّة تتردّد في الأوساط الحاكمة بالمملكة تكشف أنّه قد تمّ إقالة اللواء الفغم من وظيفته كحارس شخصي للملك، مرجّحة أنّه جرت تصفيته لأنّه كان يمتلك معلومات على قدر كبير من الأهمية حول جريمة القتل الوحشي التي تعرّض لها الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

ولم يشارك الملك سلمان بن عبد العزيز ولا ولي عهده الأمير محمد بن سلمان يوم الأحد في صلاة الجنازة على اللواء عبد العزيز الفغم أو حتى تشييع جثمانه، حيث جرت الصلاة عليه عقب صلاة العشاء في المسجد الحرام، قبل أن يُدفن في مقبرة “شهداء الحرم” بالشرائع.

في السياق، كشفت صحيفة “المناطق” السعودية اليوم الثلاثاء عن بديل اللواء عبد العزيز الفغم الذي قُتل فجر الأحد الماضي برصاص صديقه، بحسب ما أعلنت السلطات السعودية في روايتها.

وذكرت الصحيفة السعودية أنّه جرى تكليف العميد سعد بن مسفر القحطاني بتولي مهام قائد قوة الحرس الخاص للملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك خلفًا للراحل اللواء عبد العزيز الفغم.

وبيّنت أنّ كتاب التكليف يشير إلى تولي القحطاني مسؤولية مهامه الجديدة كحارس شخصي للملك سلمان بدءًا من تاريخ 30 محرم 1441هـ، أي في يوم الأحد الماضي، وهو نفس اليوم الذي وقعت فيه جريمة قتل اللواء الفغم.

القحطاني

العميد سعد بن مسفر القحطاني – الحارس الشخصي الجديد للملك سلمان

وتداول نشطاء سعوديون معارضون وموالون للحكومة معلومات تفيد بأنّ العميد سعد بن مسفر القحطاني يكون ابن خال المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، المتهم الأبرز في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، والذي تؤكد التقارير انّه ما زال على رأس مهامه رغم إعلان الديوان الملكي طرده وتجريده من صلاحياته.

القحطاني

العميد سعد بن مسفر القحطاني – الحارس الشخصي الجديد للملك سلمان

اقرأ ايضًا |

معلومات جديدة تنسف رواية مقتل اللواء الفغم

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *