Type to search

تكنولوجيا رئيسي

تعرّف على المواصفات الكاملة لهاتف آيفون 11 الجديد

عبد المالك
Share

بكين – الشرق الإخباري | نشر موقع تقني صيني متخصص بالتسريبات حول الأجهزة الذكية، ما قال إنّها المواصفات الكاملة لهاتف آيفون 11 الجديد الذي ستكشف عنه شركة أبل الأمريكية خلال الأيام القليلة المقبلة في مؤتمر خاص.

ونشر موقع “بي سي أونلاين” التقني صورة مشابهة لصورة يعود أصلها إلى حساب “آبل هاب” الشهير على موقع تويتر، والمتخصص بنقل أخبار عملاق التكنولوجيا الأمريكي شركة آبل، كما هو موضّح في التغريدة أدناه المنشورة بتاريخ 21 أغسطس/آب المنصرم.

وتقدم الصورة معلومات شاملة عن نماذج آيفون 11 الثلاثة المقرر إصدارها (آيفون 11 الأساسي، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس)، وتسرد العديد من مواصفات الأجهزة المرتقبة مثل حجم ذاكرة الوصول العشوائي (رام) وسعة التخزين وجودة الكاميرات.

وفي فبراير/شباط الماضي، تنبّأ المحلل الشهير مينغ تشي كو في مذكرة موجهة للمستثمرين أن الهاتف الجديد آيفون 11 الذي سيكون خليفة لـ”آيفون إكس آر” سيحصل على دفعة في حجم الذاكرة (رام) من ثلاثة 3 غيغا بايت إلى 4 غيغا بايت، وهو الأمر الذي تؤكّده التسريبات الجديدة.

وتقترح التسريبات الجديدة أن يأتي الهاتفان الآخران الأقوى لآبل بزيادة في الذاكرة من 4 غيغا بايت إلى 6 غيغا بايت، وهي قفزة كبيرة بحد ذاتها من عملاق التكنولوجيا الأمريكي، برغم أنها ما تزال تحت رام حجمها 12 غيغا بايت، الموجودة في هواتف أخرى مثل سامسونغ غلاكسي إس10، ونوت 10 بلس، أو هاتف ون بلس 7 برو.

أمّا فيما يتعلّق بسعة التخزين، فإن جميع الهواتف الثلاثة لآيفون 11 تشترك في السعة المتوسطة والقصوى، وهي 256 غيغا بايت و512 غيغا بايت، لكن خيار السعة الأصغر يختلف؛ فالطراز الأرخص من آيفون 11 يملك خيار سعة تخزين دنيا تبلغ 64 غيغا بايت، في حين يملك آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس سعة تخزين دنيا تبلغ 128 غيغا بايت.

وانفرد التسريب الجديد في تحديد دقة الكاميرات المستخدمة في هواتف آيفون 11 الثلاثة الجديدة، إذ كشف أنّها ستأتي بدقة 12 ميغا بكسل، بما في ذلك جميع الكاميرات الخلفية والكاميرا الأمامية.

وذكر أن الطراز الأساسي سيأتي بكاميرتين خلفيتين، فيما سيأتي الطرازان الأكثر تقدما من آيفون 11 بثلاثة كاميرات خلفية لكل واحد.

اقرأ أيضًا |

هكذا سيكون التصميم الجديد لهواتف آيفون

بالصور: خدعة تطيل عمر بطارية آيفون

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *