Type to search

الطب والصحة غير مصنف منوعات

تعرف على كيفية الحفاظ على بريق عينيك بصورة مشرقة وصحية

عبد المالك
Share

يمكن أن يتتلألأ بريق العيون الخاطفة للشخص، عندما تكون قزحية العين (الجزء الملون داخل عينك) في تناقض كبير مع الجزء الأبيض من عينك ، حيث تميل عينيك إلى الحصول على مزيد من التألق والبريق وغالباً ما تنقل للاشخاص الاخرين شعوراً بالإثارة والحيوية والصحة، كما وضع في اعتبارك أن كل صورة تراها في الإعلانات المطبوعة والإعلانات عبر شبكة الإنترنت أو على أغلفة المجلة يتم إعادة لمساتها لجعل العيون تبدو أكثر بياضاً وإشراقاً وأكثر جاذبية، كما وبحسب بعض المجلات الإعلانية فإنه تم تعديل صور المشاهير  لإضافة بريق تألق العيون عبر وسائل التواصل الاجتماعي

وبدون أدوات وآليات تحرير الصور المتطورة، لن تتمكن عينيك من التنافس بصورة كبيرة على طيف التألق نفسه الذي تتمتع به مشاهير العالم أو شكل الغلاف المفضل لديك، ولكن طالما لديك توقعات واقعية وجدية ، فهناك خطوات وإجراءات بسيطة يمكنك اتخاذها لتعزيز صحة وبريق وتألق عينيك.

كيف يمكن أن تعمل على تفتيح عينيك

إذا كانت عينيك جافة أو حمراء أو متهيجة أو مخدرة ، فمن غير المتوقع أن يكون لها بريق جذاب ومتألق، ولهذا السبب يجب العناية بشكل جيد بعينيك وأن يصبح ذلك أمراً ضرورياً في حياتك اليومية وإذا كنت ترغب في الحفاظ على مظهرها مشرقاً وصحياً، فعليك  أن لا تعتني ببريق عينك فقط بل يجب العناية بالجلد حول عينيك أيضًا، إذا كانت لديك دوائر داكنة تحت عينيك أو بشرة منتفخة ، فستبدو عينيك متعبة وأصغر وأقل صحة.

إليك أفضل طرق للحفاظ على بريق العيون

  • تجنب الهواء الجاف

يمكن أن يكون الهواء على ارتفاعات عالية وفي المناخات الصحراوية وفي الطائرات جافًا بشكل خاص. يمكن أن تجفف الرياح والدخان عينيك ، وكذلك مجففات الشعر وسخانات السيارات التي تهب مباشرة على عينيك.

  • ضعي أكياس الشاي الأخضر على جفونك

إذا كانت عينيك منتفختين أو متورمتين أو مزعجة ، فإن وضع أكياس الشاي الأخضر على الجفون قد يساعد في تقليل التورم وتخفيف الانزعاج.

  • تناول كمية كبيرة من الأحماض الدهنية

وفقاُ لدراسة صحية أفادت أن مكملات أو ميغا 3 و أو ميغا 6 الدهنية فعالة لعلاج متلازمة العين الجافة.

  • ماء الورد

بحسب مصادر طبية فإن ماء الورد، يحتوي على آثار مضادة للالتهابات ومضادة للعدوى ، ويمكن أن يكون علاجاً فعالاً لمختلف حالات العين.

  • الخيار لتجنب الانتفاخ

يحتوي عصير الخيار على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، وكذلك فيتامين C ، الذي يمكن أن يهدئ البشرة والعينين المتعبة.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *