Type to search

تكنولوجيا رئيسي

تعرّف على مواصفات أصغر الحواسيب الشخصية في العالم

عبد المالك
Share

تايبيه – الشرق الإخباري | كشفت شركة “إي سي إس” بمعرض “كومبيوتكس تايبيه” في تايوان النقاب عما وصفته بأنه أصغر الحواسيب الشخصية يعمل بنظام ويندوز في العالم، واسمه “ليفا كيت بي سي”.

ويزن الجهاز الجديد 190 غراما فقط، وجاء بأبعاد 118 و70 و 56 مليمترا، الأمر الذي يجعله قابلا للحمل بيد واحدة.

ويقدم “ليفا كيت بي سي” معالجا من نوع “باي ترايل” من شركة إنتل، وغيغابايتين من ذاكرة الوصول العشوائي و32 غيغابايتا من سعة التخزين الداخلية.

ويملك الجهاز عددا من المنافذ بينها منفذ لشبكات “إيثرنت”، ومنفذ “يو إس بي 2.0″، ومنفذ “يو إس بي 3.0″، ومنفذ “إتش دي إم آي” إضافة إلى منفذ “في جي أي”.

ويدعم حاسوب “إي سي إس” الجديد شبكات “واي فاي” اللاسلكية وتقنية “بلوتوث 4.0”.

وقالت الشركة إن الجهاز لا يستهلك من الطاقة إلا بقدر ما يستهلكه المصباح الكهربائي، وذلك بفضل معمارية “سيلفرمونت” الخاصة بالمعالج.

وتستهدف الشركة بحاسوبها المصغر الأسواق الناشئة، حيث لا يتجاوز سعر الجهاز مائتي دولار، وهي لم تكشف بعد عن موعد أو مكان طرح المنتج الجديد.

فيما كشفت شركة “إل جي” عن عزمها عرض حاسوب شخصي جديد من نوع “الكل في واحد” وذلك خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية IFA 2013 المزمع عقده بالعاصمة الألمانية برلين في الرابع من سبتمبر/أيلول المقبل.

ويتميز عن باقي الحواسيب الشخصية المرتقب عن غيره بأن شاشته تأتي بمعيار 21:9 وتعمل بتقنية IPS، إذ قالت الشركة الكورية إن هذا النوع من الشاشات سوف يغير من سوق الحاسبات الشخصية.

وأضافت “إل جي” أنها تعتزم، خلال معرض IFA 2013، الكشف عن ثلاثة طرازات من الشاشات ذات المعيار 21:9 والتي تعمل بتقنية IPS. وتمنح هذه الشاشات المستخدمين مجموعة من الخيارات التي توسع مفهوم تعدد المهام وتحسن تجربة الترفيه، وفق قولها.

ويعمل “IPS 21:9 UltraWide All-in-One PC” وهو الاسم الذي يحمله الحاسوب المرتقب، بنظام “ويندوز 8” ويأتي بشاشة قياسها 29 بوصة تتميز بدعم وظيفة “صورة في صورة” التي تتيح للمستخدم مشاهدة التلفاز أثناء تصفح الإنترنت.

ووفق الشركة، سيكون الجهاز الحل المثالي لمحبي الألعاب بفضل شاشته العريضة وبفضل معالج الرسوميات القوي من نوع Nvidia Gerforce GT 640M، هذا بالإضافة إلى أنه يأتي مجهزا بمولف تلفزيون ليدعم عرض القنوات التلفزيونية.

يُذكر أن “إل جي” لم تفصح عن باقي مواصفات الحاسوب الشخصي المرتقب، ولكنها ستقوم بعرضها خلال المعرض الأسبوع القادم.

اقرأ أيضا|

“اللمبي 8 جيجا” يتحقق.. العلماء يبتكرون “شريحة” دماغية

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *